آخر الأخبارحكومة الإنقاذ السورية

رئيس مجلس الوزراء يستقبل لجنة العدل في مجلس الشورى العام، لمناقشة اقتراحات اللجنة لتطوير عمل وزارة العدل والسلك القضائي.

زيارة أعضاء لجنة العدل بمجلس الشورى إلى رئاسة الوزراء للقاء رئيس الحكومة

استقبل رئيس مجلس الوزراء المهندس “علي كده” أعضاء لجنة العدل في مجلس الشورى العام لبحث ومناقشة عدد من المواضيع المتعلقة بالمحاكم، وإرساء العدل في الشمال المحرر.

وقدم أعضاء اللجنة التهنئة إلى المهندس “علي كده” بمناسبة إعادة منحه الثقة من مجلس الشورى العام مثنيا على عمل الحكومة ضمن الدورة الثالثة، كما تمنى لها النجاح في الدورة الرابعة، وبكافة نواحي الحياة في الشمال المحرر.

وبدأ رئيس اللجنة بالقول: “وإذا حكمتم بين الناس أن تحكموا بالعدل، وهذه هي الأمانة العظيمة التي وضعت في أعناق القضاة والعاملين ضمن السلك القضائي”، متحدثا عن أعمال وزارة العدل منذ تأسيس الحكومة في حل مشاكل وقضايا الأهالي على كافة الأصعدة، مستدركا بوجوب استمرار التطور في العمل، والعمل على تجنب تأخير بعض القضايا بسبب الضغط الحاصل في المحاكم.

وعبر رئيس لجنة العدل عن أمله بأن تركز الحكومة على عمل المعهد القضائي لما له من أثر طيب في رفد المحاكم بالمزيد من القضاة المختصين والمؤهلين للمساعدة في إنجاز الأعمال وعدم تأخير البت بها، وأضاف: “سابقا كان هناك تعاميم تصدر عبر الوزارة ولكن حان الوقت لتفعيل دور القوانين الناظمة للعمل العدلي لما له من نفع بالغ في إصلاح المجتمع”.

وأثنى رئيس مجلس الوزراء على رئيس لجنة العدل وأعضائها مؤكداً أن الحكومة تعمل بكل طاقتها للارتقاء بالمستوى القضائي ليعم العدل أرجاء المحرر، مصرحا أن الحكومة تجهز دراسة عامة لتطوير واقع المحاكم المنتشرة في أرجاء المناطق المحررة، كما تعمل على رفع كفاءة القضاة ورفدهم بقضاة مدربين من خريجي المعهد القضائي بإذن الله.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى