آخر الأخباروزارة الإدارة المحلية والخدمات

وزير الإدارة المحلية والخدمات المهندس “قتيبة الخلف” والمدير العام للمجالس المحلية الأستاذ “أحمد اليوسف” ورئيس مجلس مدينة إدلب الأستاذ “خير الدين سيد عيسى” يتفقدون الأماكن المقترحة لنقل الإشغالات الطرقية إليها.

لإتمام تجميل المدينة، وزير الإدارة المحلية والمدير العام للمجالس ورئيس مجلس مدينة إدلب يتفقدون أراضي مقترحة لنقل إشغالات الأرصفة إليها

تفقد وزير الإدارة المحلية والخدمات المهندس “قتيبة الخلف” عددا من الأماكن البديلة المقترحة لنقل إشغالات الأرصفة إليها، برفقة المدير العام للمجالس المحلية الأستاذ “أحمد اليوسف” ورئيس مجلس مدينة إدلب الأستاذ “خير الدين سيد عيسى”.

واطلع وزير الإدارة المحلية والخدمات على الواقع الفني لتلك العقارات، ومدى ملاءمتها للشروط المطلوبة بهدف نقل الإشغالات بأنواعها (براكيات وبسطات) من داخل الأسواق والساحات الرئيسية إليها.

وتحدث المهندس “قتيبة الخلف” عن أهمية تخفيف الازدحام المروري في الأسواق الشعبية وفي ساحات إدلب الرئيسية ودواراتها، خاصة مع ازدياد الكثافة السكانية التي تشهدها المدينة في الآونة الأخيرة.

وأضاف: “إن اعتماد الأماكن سيكون بعد إعداد الدراسات الفنية اللازمة من قبل مديرية الخدمات الفنية، ووفق الضوابط المعتمدة لدى مجلس مدينة إدلب”.

وأشار رئيس مجلس مدينة إدلب إلى الإنذارات الخطية التي وجهها مجلسه منذ أشهر لأصحاب الإشغالات على الأرصفة والطرق الرئيسية، حيث إنهم يعيقون حركة المارّة والسيارات، مؤكدا إزالة العديد من الإشغالات المؤقتة في بعض المناطق المهمة أو فوق المنشآت الحكومية.

يّذكر أن مجلس مدينة إدلب أطلق في الآونة الأخيرة حملة لترحيل السيارات المهترئة غير الصالحة للاستعمال من أحياء مدينة إدلب إلى مقبرة السيارات، ومن المتوقع نقل إشغالات الأرصفة إلى أسواق بديلة، لإتمام تجميل ساحات المدينة وطرقها الرئيسية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى