آخر الأخباروزارة الإدارة المحلية والخدمات

اجتماع وزير الإدارة المحلية والخدمات المهندس “قتيبة الخلف” مع وزير الاقتصاد والموارد المهندس “باسل عبد العزيز” لمناقشة الدراسات المعدة لإنشاء المدينة الصناعية.

وزيرا الاقتصاد والإدارة المحلية، يتابعان دراسات المدينة الصناعية في كلبيت

اجتمع وزير الإدارة المحلية والخدمات المهندس “قتيبة الخلف” مع وزير الاقتصاد والمواد المهندس “باسل عبد العزيز” بحضور كل من رئيس اللجنة الإقليمية المحلية المهندس “غياث الخضر” ومدير الخدمات الفنية المهندس “مصطفى حاج لطوف” ومدير الصناعة في وزارة الاقتصاد المهندس “مضر العمر”، لبحث مخطط المدينة الصناعية المزمع إنشاؤها في منطقة كلبيت.

وناقش الوزيران آلية إعداد المخططات والدراسات اللازمة للبنية التحتية للمدينة الصناعية، حيث بحثا موضوع المقاسم وتوزيعها على الصناعات حسب أنواعها في كل قطاع من التجمع الصناعي.

وأكد وزير الإدارة المحلية والخدمات أنه ستبدأ -قريبا- الدراسات اللازمة للبنية التحتية مثل خريطة الطرق وتجهيز مخطط الصرف الصحي، حيث ستعد الدراسات لجنة فنية من وزارة الإدارة المحلية.

وتحدث وزير الاقتصاد والموارد عن الأهمية المرتقبة لهذه المدينة، إذ يتوقع أنها ستسهم في تقليل الازدحام والتلوث في مدن الشمال المحرر، كما ستخفف من أعباء النقل بين المعابر والمستودعات والمعامل.

وتعمل حكومة الإنقاذ السورية على تشجيع القطاع الصناعي لتوفير احتياجات الأهالي وتقليل الاعتماد على الاستيراد وإيجاد فرص العمل والقضاء على البطالة في الأراضي المحررة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *