آخر الأخباروزارة التنمية والشؤون الإنسانية

جولة مدير الشؤون الإنسانية بإدلب الأستاذ “آدم عبد الرحمن” برفقة عدد من مسؤولي مكاتب المديرية على مخيم الجامعة بمدينة إدلب، لتفقد أحواله إثر تضرر بعض أجزائه بسبب الأمطار الغزيرة.

لتفقد أحواله والاطلاع على احتياجات سكانه، مدير الشؤون الإنسانية بإدلب يتفقد مخيم الجامعة بالمدينة

زار مدير الشؤون الإنسانية بإدلب الأستاذ “آدم عبد الرحمن” مخيم الجامعة بالمدينة لتفقد أحواله وتقديم ما يلزم بعد تضرر المخيم إثر العاصفة المطرية الأخيرة.

ورافق المدير في جولته مسؤول شعبة إحصاء المخيمات في المديرية الأستاذ “إسلام حمود” ومسؤول المكتب الخدمي الأستاذ “محمد العبدو” وعضو مكتب الرعاية الاجتماعية الأستاذ “عبد الحكيم قاديش”.

وأوعز الأستاذ “آدم عبد الرحمن” لمسؤولي المكاتب بإحصاء كافة الأضرار وتقديم الخدمات اللوجستية الضرورية للمخيم، واستبدال الخيام التالفة، والعمل على تحسين واقع المخيم.

وتفقد الوفد الأضرار التي لحقت بالمرافق العامة للمخيم حيث أحصاها مكتب الإحصاء، كما أحصى خسائر السكان المادية، لتعويضهم في وقت لاحق، كما اطلع عضو مكتب الرعاية الاجتماعية على الحالات الإنسانية الخاصة في المخيم وخاصة الحالات المستعجلة، حيث دون استبيانا لأوضاعهم وأحصى مستلزماتهم لتقديم المساعدات بالسرعة القصوى.

ويضم مخيم الجامعة في مدينة إدلب 400 عائلة من مهجري حماة و إدلب، حيث تعرض لأضرار جزئية بفعل الأمطار التي تسببت بغرق عدد من الخيام، فيما تسعى وزارة التنمية ممثلة بمديرياتها كافة لتفقد الأضرار والعمل على تعويض الأهالي حسب الإمكانيات المتاحة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى