وزارة الزراعة والريآخر الأخبار

رئيس دائرة الوقاية المهندس “عبد اللطيف غزال” يرأس لجنة الكشف عن البطاطا المعدة للزراعة، لفحص المواصفات لدى عينات من البطاطا الإكثارية المستوردة، والتأكد من سلامتها وفقا للمعايير الفنية التي وضعتها اللجنة سابقا.

رئيس دائرة الوقاية يترأس لجنة فحص البطاطا الإكثارية؛ لاختبار صلاحية شحنة أوروبية مستوردة من درنات البطاطا

تفقد رئيس دائرة الشؤون الزراعية والوقاية المهندس “عبد اللطيف غزال” كميات من البطاطا ذات المنشأ الأوروبي المعدة للزراعة في أراضي الشمال المحرر، برفقة باقي أعضاء لجنة الكشف عن البطاطا الإكثارية المستوردة، برفقة رئيس دائرة إدلب الزراعية المهندس “محمد محمود الجاسم”.

وتفحصت اللجنة عددا من عينات البطاطا الأوروبية الإكثارية التي دخلت من معبر باب الهوى الحدودي للتأكد من مطابقتها المواصفات الفنية والقياسية وخلوها من الأمراض الفطرية والحشرية ومدى صلاحيتها كدرنات لزراعة البطاطا الإكثارية.

وقال المهندس “عبد اللطيف غزال”: “فحصنا عدة عينات من حبات البطاطا، وهي أصناف أوروبية هولندية المنشأ، تستعمل للزراعة في الحقول، حيث حفظت في مستودع مبرد لحين الفحص والتأكد من صلاحيتها ”

وصرح عضو اللجنة المهندس “محمد محمود الجاسم” أنه بعد الكشف الدقيق عن البطاطا بكافة أصنافها تبين أنها خالية من الأمراض والفطريات والحشرات وصالحة للزراعة.

وتعمل وزارة الزراعة والري على ضبط البطاطا الإكثارية وغيرها من الأصناف الزراعية    المعدة للزراعة للتأكد من مطابقتها الشروط والمواصفات الفنية المعتمدة عالميا والمناسبة لبيئتنا لكي تعطي الإنتاج الأفضل، ولكي لا تكون مصدرا لدخول أمراض جديدة على المحاصيل في المناطق المحررة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى