آخر الأخباروزارة التربية والتعليم

جولة وزير التربية والتعليم الدكتور “بسام صهيوني” ومستشاره الأستاذ “عبد الحفيظ جواد” ومدير الرقابة والتفتيش الأستاذ “معاذ الجمال” على المجمع التعليمي لمنطقة أطمة ومخيماتها لبحث واقع التعليم في المنطقة.

لبحث واقع التعليم في المنطقة، وزير التربية والتعليم يتفقد المجمع التربوي في بلدة عقربات شمال إدلب

تفقد وزير التربية والتعليم الدكتور “بسام صهيوني” المجمع التعليمي لمنطقة أطمة ومخيماتها، الواقع في بلدة عقربات شمال إدلب، برفقة مستشار وزير التربية الأستاذ “عبد الحفيظ جواد” ومدير الرقابة والتفتيش الأستاذ “معاذ الجمال”، لبحث واقع التعليم في قرى المنطقة والمخيمات المحيطة بها.

وتحدث الدكتور “بسام صهيوني” عن ضرورة الاهتمام بالواقع التعليمي في المخيمات واتباع سياسة تعليم قوية للقضاء على الأمية، وبناء جيل مثقف، خاصة بعد كل الأحداث التي مر بها الطلبة والظروف القاسية التي تعرضوا لها.

وناقش مدير الرقابة والتفتيش الأستاذ “معاذ الجمال” مع أعضاء المجمع الأسس التي يعملون من خلالها في المدارس، مستمعا إلى خططهم للحفاظ على التلاميذ من التسرب وتعويض النقص الدراسي السابق، حيث أكد ضرورة الاستمرار في رسالة التعليم رغم كل المعوقات.

وأكد مدير المجمع الأستاذ “خالد صليبي” على ضرورة توسعة المدارس في المخيمات التي تضم عددا كبير من الطلاب، وإحداث مدارس في المناطق التي تفتقر للمؤسسات التعليمية، مؤكدا حرص التجمع التعليمي على اختيار المدرسين من ذوي المؤهلات العلمية والخبرة الجيدة.

ونبه الدكتور “بسام صهيوني” إلى ضرورة متابعة المدارس الخاصة، طالبا إحداث شعبة للتعليم الخاص في المجمع، كما حث الجميع على العمل بإخلاص لتلبية حاجة الطلاب وتعويض ما فاتهم في مسيرتهم التعليمية، للنهوض بالواقع التعليمي في الشمال المحرر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى