Site icon حكومة الإنقاذ السورية

رئيس هيئة التخطيط والإحصاء في رئاسة الحكومة الأستاذ “فواز هلال” يجتمع بمديري التخطيط في الوزارات لمناقشة خطة عملهم للعام 2021، ومناقشة دور الوزارات في عملية الإحصاء الشاملة التي تجريها وزارة التنمية والشؤون الإنسانية.

اجتمع رئيس هيئة التخطيط والإحصاء في رئاسة مجلس الوزراء الأستاذ “فواز هلال” بمديري التخطيط في الوزارات لمناقشة خطة عملهم للعام 2021، ومناقشة دور كل وزارة في عملية الإحصاء الشاملة التي أطلقتها وزارة التنمية والشؤون الإنسانية.

وتحدث الأستاذ “فواز هلال” عن أهمية التخطيط الفعال الذي يضم في طياته أهدافا قريبة المدى وأخرى بعيدة المدى، معتبرا وضع الخطة أمرا جوهريا لتحقيق الأهداف بما يتناسب مع سياسة الحكومة ورفع المستوى الخدمي والمعيشي للأهالي في المنطقة.

وأضاف: “يجب أن تعمل مديرية التخطيط في كل وزارة على رفع سوية العمل وتحفيز الإنتاج لتقديم أفضل الخدمات للسكان”، مشيرا إلى دور كل وزارة في مشروع الإحصاء الشامل الذي ستنفذه وزارة التنمية والشؤون الإنسانية ليشمل العقارات والأفراد، لتتمكن الحكومة -بعدها- من بناء تصور عام عن الاحتياجات الأساسية للأهالي.

 

وناقش المجتمعون سبل تطوير ملف التخطيط الخاص بكل وزارة على حدة، كما اطلعوا على مشروع الإحصاء الشامل وأبدوا استعدادهم لبذل الجهود اللازمة وتسخير إمكانيات الوزارات لمساعدة وزارة التنمية في مشروع الإحصاء الشامل.

وفي الختام وجه رئيس هيئة التخطيط والإحصاء في الحكومة شكره العميق لمديري التخطيط على جهودهم المبذولة في تطوير عمل وزاراتهم، حاثا إياهم على الاجتهاد وتقديم المقترحات اللازمة للتطوير، مؤكدا استعداد هيئته للاستماع إلى كل المقترحات التي من شأنها تطوير العمل وتحسين الأداء وخدمة الأهالي الصامدين في المناطق المحررة بكل السبل المتاحة.

Exit mobile version