آخر الأخباروزارة الإدارة المحلية والخدمات

المدير العام للمجالس المحلية الأستاذ “أحمد اليوسف” يزور مجلس مدينة دركوش للاطلاع على أعمال المجلس، برفقة مدير الإدارة المحلية والخدمات في منطقة جسر الشغور الأستاذ “مدين المحمد” ومدير الخدمات الفنية المهندس “مصطفى حاج لطوف”.

لمتابعة أعمال المجالس وتنظيمها، المدير العام للمجالس المحلية يتفقد مجلس مدينة دركوش

زار المدير العام للمجالس المحلية الأستاذ “أحمد اليوسف” مجلس مدينة دركوش برفقة مدير الإدارة المحلية والخدمات الأستاذ “مدين المحمد” ومدير الخدمات الفنية المهندس “مصطفى حاج لطوف” وعدد من العاملين في المديرية، للاجتماع برئيس المجلس الأستاذ “برهان كعدي” والاطلاع على مختلف النواحي الفنية والإدارية والتنظيمية للمجلس، ومناقشة خطته للعام الجاري.

وتحدث الأستاذ “أحمد اليوسف” عن التطور الملحوظ في عمل المجالس المحلية وخاصة مجلس مدينة دركوش، مشيدا برئيس مجلس مدينة دركوش وأعضاء المجلس كافة، ومؤكدا أن هذا التطور مرتبط بتفعيل المديرية العامة للمجالس المحلية بشكل كامل.

وأشار المدير العام للمجالس المحلية إلى أهمية الدور الذي تلعبه المكاتب الفنية والخدمية في المجالس المحلية، واصفاً إياها بالدعائم تقديرا لعملها في التنظيم العمراني في الشمال المحرر، كما ثمن دور المكاتب الخدمية حيث أكد تزويد المجالس المحلية ذات الكثافة السكانية الكبيرة والتي لا تملك آليات خدمية بعدد من الآليات (جرارات _ صهاريج _ ضاغطات للنفايات) ضمن الإمكانيات المادية المتاحة.

وقال المدير العام إن المديرية ستدعم المكاتب الفنية والخدمية والمالية والإدارية للمجالس المحلية من خلال ندوة ستطلقها وزارة الإدارة المحلية والخدمات من خلال المديرية العامة للمجالس المحلية تحت عنوان (التنظيم العمراني في الشمال المحرر .. مشاكل وحلول) ليتبعها ورشة عمل لأيام تنتهي بدورات تدريبية للمكاتب الفنية الخاصة بالمجالس المحلية بهدف الاطلاع على مشاكل التنظيم العمراني التي تعترض المجالس وآلية حلها.

واطلع الأستاذ “أحمد اليوسف” على هيكلية المجلس المحلي ومكاتبه المختصة والمفعلة وأبدى بعض الملاحظات على هيكلية المجلس ونظامه الداخلي.
وفي نهاية الجولة تحدث عن ضرورة توحيد الأختام في كافة المجالس المحلية بحيث تحتوي على شعار حكومة الإنقاذ السورية، مؤكدا قرب إصدار التعاميم الفنية اللازمة الناظمة لعمل المكاتب الفنية بالتعاون مع مديرية الخدمات الفنية في وزارة الإدارة المحلية والخدمات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى