آخر الأخباروزارة التعليم العالي

اجتماع وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور “فايز الخليف” مع رئيس هيئة التخطيط والإحصاء الأستاذ “فواز هلال” ورئيس دائرة التخطيط فيها الأستاذ “أنس سليم” لمناقشة هيكلة وزارة التعليم العالي، وسبل تحديثها.

لمناقشة سبل تطوير هيكلية الوزارة، اجتماع وزير التعليم العالي مع رئيس هيئة التخطيط في رئاسة الوزراء

اجتمع وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور “فايز الخليف” برئيس هيئة التخطيط والإحصاء في رئاسة الوزراء الأستاذ “فواز هلال” ورئيس دائرة التخطيط فيها الأستاذ “أنس سليم” ومدير الشؤون القانونية والإدارية في الوزارة الأستاذ “سليمان ماضي” ومدير الشؤون المالية في الوزارة الأستاذ “عقبة البكري”.

وناقش الدكتور “فايز الخليف” مع الحضور مواد النظام الداخلي للوزارة بشكل مفصل ومدى مطابقتها للنواحي القانونية والموضوعية، متطرقا إلى حاجة الوزارة إلى تفعيل عدد من المديريات لتطوير عمل الوزارة.

وتحدث الدكتور “فايز الخليف” عن آلية تنفيذ المهام الموكلة للدوائر ذات الاختصاصات المختلفة في الوزارة والربط بينها وبين المؤسسات التعليمية العامة والخاصة العاملة في المناطق المحررة.

وأشار الوزير إلى الدور المهم للبحث العلمي وضرورة تفعيل المديرية المعنية به مع التنسيق المستمر بينها وبين هيئة التخطيط والإحصاء من أجل تحديد احتياجات الجهات العامة من الأبحاث والدارسات، وتوجيه الطلبة الباحثين في الكليات المختصة لاعتمادها.

ونوه وزير التعليم العالي بأهمية الدراسات الجامعية في خدمة تنمية العمل في الجهات العامة، وفق عدد من المحفزات للطلبة، سواء بدرجات مساعدة أو بتقديم أقساط مالية لهم وغيرها من المحفزات المعتمدة في الطرائق التعليمية، ما يسهم في استمرار البحوث العلمية لخدمة المحرر.

وفي نهاية الاجتماع أكد الدكتور “فايز الخليف” أن الوزارة تسعى بكل إمكانياتها لتطوير التعليم العالي والبحث العلمي كونه الركيزة الأساسية للارتقاء بالواقع التعليمي والخدمي في الشمال المحرر.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *