آخر الأخباروزارة الزراعة والري

المدير العام لمديرية الزراعة المهندس “أحمد الكوان” ورئيس مكتب التنمية الزراعية المهندس “أحمد الحمود” ورئيس دائرة الصحة الحيوانية الدكتور “بسام أسود” ورئيس شعبة الروج الزراعية المهندس “تمّام الحمود” يشرفون على توزيع إحدى المنظمات الأغنام على المربين، لتفقد مدى موافقتها للشروط الفنية وسلامتها من العيوب، والتأكد من العدالة في التوزيع على المستفيدين.

للتأكد من مطابقتها للشروط، مدير الزراعة يشرف على توزيع إحدى المنظمات أغناما على المستفيدين في سهل الروج

أشرف المدير العام لمديرية الزراعة المهندس “أحمد الكوان” ورئيس مكتب التنمية الزراعية المهندس “أحمد الحمود” ورئيس دائرة الصحة الحيوانية الدكتور “بسام أسود” على توزيع إحدى المنظمات الأغنام على المستفيدين من منطقة سهل الروج للتأكد من مطابقتها المواصفات، وخلوها من الأمراض، بحضور رئيس شعبة الروج الزراعية المهندس “تمّام الحمود”.

وقال المدير العام للزراعة إن فكرة المشروع ممتازة وتعود بفائدة كبيرة على الأهالي، مشيرا إلى أن المشروع يتضمن توزيع خمسة رؤوس من الغنم على كل مستفيد، حيث بلغ عدد الرؤوس الموزعة 1500 رأس، على المستفيدين من عدة قرى في سهل الروج.

وذكر مدير مكتب التنمية الزراعية أن الوفد تفحص الأغنام للتأكد من مطابقتها الشروط الموضوعة من قبل المنظمة القائمة على العمل، فتفقد الأوزان لرفض الرؤوس التي وزنها أقل من الحد الأدنى الوارد في الشروط.

وأشار رئيس دائرة الصحة الحيوانية الدكتور “بسام أسود” إلى أنه تبين بالفحص أن جميع الأغنام خالية من الأمراض وبصحة جيدة، ما يجعلها مطابقة للمواصفات الصحية المذكورة في شروط التوزيع.

وتحدث رئيس شعبة الزراعة في سهل الروج عن مراحل الرقابة على عملية التوزيع حتى استلام الأهالي حصصهم، حيث كانت الحصة الواحدة مكونة من خمسة رؤوس من الإناث الحبلى في الشهر الثالث كحد أدنى، مؤكدا أن أحدا من المستفيدين لم يعترض على نصيبه من التوزيع.

ويعمل مكتب التنمية الزراعية في الوزارة على التنسيق مع المنظمات الإنسانية وتوجيهها للأعمال الزراعية المناسبة لكل منطقة من المناطق المحررة، من خلال تقديم دراسات واقعية للمشاريع المهتمة بالزراعة وتربية الحيوان تجريها الدوائر الزراعية المتوزعة في المناطق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى