آخر الأخباروزارة التربية والتعليم

اجتماع وزير التربية والتعليم الدكتور “بسام صهيوني” ومستشاره الأستاذ “عبد الحفيظ جواد” مع مشرف مجمع حارم التربوي الأستاذ “فهد ثعلب” لمناقشة وضع التعليم في المنطقة، وبحث سبل تأمين احتياجات المدارس.

سعيا لحل مشكلات التعليم في المنطقة؛ وزير التربية والتعليم يجتمع بمشرف المجمع التربوي في حارم

اجتمع وزير التربية والتعليم الدكتور “بسام صهيوني” ومستشاره الأستاذ “عبد الحفيظ جواد”مع مشرف المجمع التربوي في منطقة حارم الأستاذ “فهد ثعلب” لمناقشة ظروف التعليم في المنطقة وواقع المدارس التابعة للمجمع والصعوبات التي يواجهها القائمون على التعليم.

وتحدث الدكتور “بسام صهيوني” عن ضرورة الاهتمام بالتعليم والمضي قدماً في سياسة تعليمية قوية لبناء جيلٍ واعٍ والقضاء على الأمية رغم كل الصعوبات التي تقف في طريق قطاع التعليم.

وناقش مشرف المجمع الأستاذ “فهد ثعلب” معوقات التعليم كارتفاع أعداد الطلاب والحاجة إلى زيادة عدد الصفوف، بسبب وجود تعديات على أبنية المدارس، مشيراً إلى النقص في الفريق العامل في المجال التربوي نتيجة الضائقة المادية، كما عَبَّرَ عن ضرورة تعزيز العلاقة مع المنظمات، وإعادة النظر بمذكرة التفاهم معها.

وشرح الأستاذ “عبد الحفيظ جواد” النظام الداخلي للمؤسسات التعليمية، مؤكدا ضرورة العمل به ووضعه قيد التنفيذ وتحديد مهام التوجيه، وانتقاء المؤهلين ذوي الخبرة العالية، حيث ناقش حجم المصروف التشغيلي للمجمع التربوي في حارم للعمل على توفيره.

وفي الختام أكد الدكتور “بسام صهيوني” على السعي لتأمين الاحتياجات لمتابعة العملية التعليمية والعمل على التخلص من كل العوائق التي تهدد التعليم في المناطق المحررة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى