آخر الأخباروزارة الزراعة والري

معاون مدير المخابر والجودة المهندس “محمد محلول” يشرف على تحليل عينات من الأدوية البيطرية التي دخلت من المعابر الحدودية، قبل اعتمادها للتداول في المناطق المحررة.

لاختبار جودتها، معاون مدير المخابر والجودة يشرف على تحليل عينات من الأدوية البيطرية المستوردة

أشرف معاون مدير المخابر والجودة المهندس “محمد محلول” على تحليل عينات من الأدوية البيطرية التي دخلت من معبري باب الهوى ودارة عزة، للتأكد من جودتها ومطابقتها المواصفات القياسية المعتمدة.

وقال المهندس “محمد محلول”: “نستقبل العينات الواردة عن طريق المعابر الحدودية، بعد التنسيق مع شركات الأدوية المستوردة لتزويد المديرية بالبيانات اللازمة لشحنات الأدوية البيطرية وتحديد الموعد المتوقع لوصول الشحنات عبر معبري باب الهوى ودارة عزة”.

وأشار معاون مدير المخابر والجودة إلى وجود لجنة خاصة تأخذ العينات المطلوبة من الشحنات الداخلة من المعابر حيث تجري مطابقتها من حيث معلومات المنشأ والأكواد الخاصة بالشحنة، ثم تسلم إلى مديرية المخابر والجودة للتحليل، ومنها إلى شعبة الرقابة الدوائية.

وذكرت المخبرية المختصة “فاطمة محمود” أن التحليل يهتم بتحليل المادة الفعالة الأكبر تركيزا، حيث يؤخذ الحجم المناسب للتركيز مع العودة إلى المرجع الرئيسي (كتاب الطيف)، بعدها يمدد بالمحل المناسب مع مراعاة تركيز المادة، ما يتيح حساب النسبة المئوية للمادة الفعالة.

تسلم العينة .إلى مديرية المخابر ……
ومنها ترسل إلى شعبة الرقابة……

وأضافت أن مطابقة نتائج التحليل مع المواصفات العامة تجري عن طريق قياسات ثابتة وإعطاء النتيجة النهائية سواء بمطابقة المواصفات (مثل العينة الحالية) أو عدمها.

وأكد معاون مدير المخابر والجودة المهندس “محمد محلول” أن نتيجة التحليل تسلم لصاحب العلاقة (مستورد الأدوية) لإتمام الإجراءات اللازمة بالسماح له بتوزيع الأدوية المقبولة، أوإعادة أو إتلاف الأدوية الفاسدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى