آخر الأخباروزارة التربية والتعليم

جولة وزير التربية والتعليم الدكتور “بسام صهيوني” ومستشاره الأستاذ “عبد الحفيظ جواد” ومدير تربية حلب الأستاذ “محمد العزيز” ومشرف مجمع الأتارب التربوي الأستاذ “نديم أكر” على مدرستين تابعتين للمجمع للاطلاع على وضع التعليم فيهما.

للاطلاع على واقع التعليم في مدارس ريف حلب؛ وزير التربية والتعليم يتفقد مدرستين في الأتارب

تفقد وزير التربية والتعليم الدكتور “بسام صهيوني” ومستشاره الأستاذ “عبد الحفيظ جواد” مدرستين تابعتين لمجمع الأتارب التربوي برفقة مدير تربية حلب الأستاذ “محمد العزيز” ومشرف مجمع الأتارب التربوي الأستاذ “نديم أكر” للاطلاع على أوضاع التعليم في المدرستين واستيضاح العقبات التي تواجههم من أجل السعي في حلها.

وتحدث الدكتور “بسام صهيوني” مع إداريي المدرستين عن العملية التعليمية فيهما ومدى استجابة الطلاب للمدرسين والطرق التدريسية المتبعة حسب المراحل التعليمية، مستمعا إلى متطلبات الإدارتين لتلبيتها حسب الإمكانيات المتاحة.

وزار وزير التربية عددا من الصفوف، حيث أجرى حوارات مقتضبة مع الطلاب لمعرفة درجة إقبالهم على التعليم، كما اطلع مدير المناهج الأستاذ “عبد الحفيظ جواد” على المناهج المتبعة في المدارس للتأكد من كونها متوافقة مع التعليمات الوزارية.

وناقش مدير تربية حلب “محمد العزيز” عددا من المعوقات التي تواجه المدرستين منها حاجة إحدى المدارس إلى صفوف إضافية كونها تضم فوجين من الطلاب، إضافة إلى وجود نقص في الكتب المدرسية.

وقال مدير المدرسة الثانية إن أمور المدرسة تسير على ما يرام، مؤكدا عدم وجود عوائق مادية، كما أضاف أن المدرسة تضم 460 طالبة من الأيتام والنازحين وتحتوي على 15 شعبة (من الصف الأول وحتى الصفع الثامن)، وتدرس فيها 23 مُدَرِّسة، كما تضم مطبخا ومطعما ومسجدا وملعب كرة قدم وقاعة حواسيب فيه 21 حاسوبا.

وفي الختام عبر وزير التربية والتعليم الدكتور “بسام صهيوني” عن شكره للكوادر في المدرستين لمساهمتهم في استمرار العملية التعليمية رغم الظروف، وذلك لحماية الأجيال من الضياع والقضاء على الأمية، مؤكداً حرص الوزارة على تأمين احتياجات المعلمين والطلبة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى