آخر الأخبارحكومةالإنقاذ

اجتماع رئيس مجلس الوزراء المهندس “علي كده” مع مديري المديريات الفرعية في وزارة التنمية والشؤون الإنسانية، لمناقشة سبل تحسين الخدمات المقدمة إلى الأهالي القاطنين في المخيمات، والاستماع إلى المقترحات التي من شأنها تطوير العمل والارتقاء به.

لتطوير العمل الإنساني؛ رئيس مجلس الوزراء يجتمع بمديري التنمية في المناطق المحررة

التقى رئيس مجلس الوزراء المهندس “علي كده” بمديري المديريات الفرعية التابعين لوزارة التنمية والشؤون الإنسانية، لمناقشة المقترحات المطروحة لتحسين الخدمات المقدمة للأهالي القاطنين في المخيمات وتطوير العمل الإنساني في المناطق المحررة ككل، بما يضمن تحقيق مبدأ العدالة في التوزيع.

ورحب رئيس مجلس الوزراء المهندس “علي كده” بالحضور شاكراً إياهم على جهودهم المبذولة خلال الأعوام السابقة في خدمة الأهالي، وخاصةً في فصل الشتاء الذي يحتاج إلى جهد مضاعف.

وأضاف المهندس “علي كده”: “جهودكم الجبارة في تلبية حاجيات الأهالي الذين شردهم النظام المجرم كبيرة جداً لا تستطيع حتى الدول الكبرى تحملها، ومع ذلك أثبتنا أننا قادرون على استيعاب المشكلات وحلها بفضل وتوفيق من الله سبحانه وتعالى”، مشيراً إلى أن الحكومة تقف بجانب المهجرين وتسعى لخدمتهم وتأمين سبل الراحة لهم بكل الإمكانيات المتاحة.

وشكر مدير التنمية في سرمدا الأستاذ “طاهر عوض” رئاسة حكومة الإنقاذ السورية على جهودها واهتمامها الملحوظ بكافة الملفات وخصوصاً ملف المهجرين، مؤكدا أن مديرية سرمدا تستقبل بشكل يومي مئات المراجعين وتستمع إلى طلباتهم وتقدم لهم ما يلزم بعد التأكد من الحالات عبر مكاتب الإحصاء والإسكان المنتشرة في الشمال السوري المحرر.

وأكد الأستاذ “طاهر عوض” على ضرورة تفعيل مكتب التوجيه والتنسيق ليكون العمل الإنساني أكثر تنظيماً بحيث يضمن وصول الحقوق إلى مستحقيها، كما أشار إلى أن عمل المديرية لم يقتصر على المهجرين فحسب، بل قامت مكاتب الرعاية الاجتماعية بتوجيه خدماتها إلى الأرامل وذوي الاحتياجات الخاصة ممن يقطنون القرى والمدن إضافة للمخيمات.

وفي الختام حث رئيس مجلس الوزراء مديري التنمية على زيادة الجهود وتكثيفها، ومتابعة التنسيق فيما بينهم، ومع كافة الجهات المعنية بالتنمية وخدمة المهجرين للوصول إلى إنجاح كافة مهامهم على أكمل وجه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى