آخر الأخباروزارة التربية والتعليم

اجتماع وزير التربية والتعليم الدكتور “بسام صهيوني” ورئيس دائرة التعليم الخاص الأستاذ “ربيع أبو زيد” ومدير التعليم الخاص في الوزارة الأستاذ “مأمون قصاص” بعدد من مديري المنشآت التعليمية الخاصة، لمناقشة مشاكل التعليم الخاص، وإبلاغهم بآخر التعليمات الصادرة عن وزارة التربية والتعليم.

لحل مشاكل التعليم الخاص؛ وزير التربية والتعليم يجتمع بعدد من مديري المنشآت التعليمية الخاصة

اجتمع وزير التربية والتعليم الدكتور “بسام صهيوني” ورئيس دائرة التعليم الخاص الأستاذ “ربيع أبو زيد” ومدير التعليم الخاص بالوزارة الأستاذ “مأمون قصاص” مع عدد من مديري المنشآت التعليمية الخاصة في الشمال المحرر.

وتحدث الدكتور “بسام صهيوني” عن أهمية التعليم الخاص كونه رديفا للتعليم العام، مشيرا إلى أن الوزارة ستعمل على النهوض به، كما أكد على ضرورة اعتماد نسخة المنهاج الدراسي المقرر من قبل الوزارة بالإضافة إلى إعطاء مواد إثرائية في المدارس الخاصة (برمجة، وحساب ذهني، وحاسوب، وقرآن، وأخلاق)، حيث شدد على ضرورة التقيد بالتعليمات الصادرة عن وزارة التربية.

واستمع وزير التربية إلى مقترحات مديري المنشآت التعليمية الخاصة التي تمحورت حول وضع نظام داخلي للتعليم الخاص، لضمان حقوق المنشأة والعاملين فيها ومعاملة المدرسين في القطاع الخاص كالعام من حيث الأصالة وسنوات الخدمة والرقم الذاتي وتأمين الكتب المدرسية.

وأوضح رئيس دائرة التعليم الخاص بالوزارة الأستاذ “ربيع أبو زيد” أن لجنة من المختصين شكلت لدراسة نظام داخلي سيقر قريباً لتضمن فيه حقوق الجميع.

وأشار الدكتور “بسام صهيوني” إلى ضرورة استكمال إجراءات الترخيص المجاني بما يخص المنشآت التعليمية الخاصة في مدة أقصاها نهاية الشهر الحالي وأن الوزارة تعمل على تجهيز أضابير للعاملين في قطاع التعليم الخاص مشيراً إلى أن الكتب المدرسية وكل ما يلزم هذه المنشآت الخاصة ستوزع عليها قريبا.

وفي الختام تساءل مديرو المنشآت عن عمل نقابة المعلمين الأحرار والهدف من وجودها، فأوضح وزير التربية أن الوزارة لا تتدخل بعمل النقابة لكن تسعى لتقديم العون لها، وأن الهدف من وجودها هو الدفاع عن حقوق المعلمين وإعادة مكانتهم في المجتمع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى