آخر الأخباروزارة التعليم العالي

وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور “فايز الخليف” يترأس اجتماع مجلس التعليم العالي بحضور أمين المجلس الدكتور “أسامة رعدون”، لمناقشة المستجدات في الساحة العلمية

لمناقشة مستجدات الجامعات وتطوير أوضاعها؛ وزير التعليم العالي يجتمع بأعضاء مجلس التعليم العالي

ترأس وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور “فايز الخليف” الجلسة الدورية الرابعة لمجلس التعليم العالي للعام الدراسي 2020-2021، بحضور أمين المجلس الدكتور “أسامة رعدون” وباقي الأعضاء، لمناقشة آخر المستجدات في الجامعات العامة والخاصة التابعة للمجلس.

وحضر الاجتماع السادة:
أمين المجلس د. “أسامة رعدون”
ورئيس جامعة إدلب د. “أحمد أبو حجر”
ونائب رئيس جامعة إدلب للشؤون العلمية د. “فؤاد الداود”
ورئيس جامعة الشمال الخاصة د. “سامر قباع”
ورئيس جامعة ماري الخاصة د. “خالد الطويل”
ونقيب الأكاديميين د. “محمد الخطيب”
ومدير فرع جامعة إدلب في الدانا د. “مجدي الحسني”

وناقش الدكتور “فايز الخليف” مع الحضور سير العملية الامتحانية التي جرت في الأيام السابقة مثنيا على جهودهم المبذولة في الجامعات لتهيئة الأجواء الامتحانية المناسبة والالتزام بالأمور الأكاديمية للامتحانات بما يوافق المعايير العالمية.

وجرى الحديث عن القرارات التي صدرت في جامعة إدلب ذات الأرقام: ( 81-82-148-149-150-151-152-156- 157-186-193-199-200-202 ) لعام 2021.

وناقش المجتمعون الطلب المقدم من جامعة الشمال الخاصة لافتتاح دبلوم تأهيل مهني في تمريض الأطفال وحديثي الولادة، والمطلوب للموافقة على بدء الدبلوم، مثل وجود مدرسين ومدربين متخصصين في هذا المجال، إضافة إلى وجود المعدات اللازمة له.

وعرضت التقارير الواردة من مناديب مجلس التعليم العالي إلى الجامعات الخاصة كل على حدة، حيث تفقدوا من خلالها مدى التزام الجامعات بالقوانين الصادرة عن المجلس والتي تصب في تطوير التعلم العالي مع حفظ حقوق الطلبة بالحصول على شهادات معترف بها في المستقبل.

واطلع الحضور على الطلبات الخطية التي قدمها عدد من الطلبة من شكاوى واستفسارات، حيث أجيب عنها مع تقديم الحلول للمشاكل وتقديم الأجوبة للاستفسارات المطروحة من خلالها.

وفي نهاية الاجتماع شكر الدكتور “فايز الخليف” أعضاء المجلس على متابعتهم الأعمال الموكلة إليهم وسعيهم للمضي بالعملية التعلمية نحو الأمام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى