آخر الأخباروزارة الزراعة والري

جولة المدير العام للموارد المائية المهندس “صالح دريعي” على سد كفر روحين ومجاري الصرف الصحي التي تصب فيه برفقة أعضاء من المجلس المحلي للقرية، لدراسة خطر التلوث على آبار الشرب المغذية لمدينة إدلب.

للاطلاع على مستويات التلوث؛ مدير الموارد المائية يتفقد سد كفر روحين ومجاري الصرف الصحي التي تصب فيه

تفقد المدير العام للموارد المائية المهندس “صالح دريعي” سد كفر روحين ومجاري الصرف الصحي التي تصب فيه، برفقة عدد من العاملين في المديرية وأعضاء من المجلس المحلي لبلدة كفر روحين.

وتحدث المدير العام عن ضرورة درء خطر تسرب مياه الصرف الصحي إلى آبار الشرب التي تغذي مدينة إدلب لأن السد خزان مائي ترشيحي مهمته دعم المياه الجوفية في المنطقة، مؤكدا أهمية إنشاء محطات للمعالجة على مجرى الصرف الصحي وخاصة بعد إنشاء عدد من المخيمات الكبيرة في المنطقة، ومشيرا إلى إمكانية تحويل مجرى الصرف الصحي باتجاه آخر.

وأكد رئيس دائرة التراخيص والقياسات المائية المهندس “منير دياب” على ضرورة التواصل مع المنظمات الإنسانية العاملة في المناطق المحررة لإنشاء محطات المعالجة وفتح مفرغ السد كحل إسعافي لإبعاد خطر التلوث.

وتعمل المديرية العامة للموارد المائية بشكل دائم على مراقبة مصادر المياه لمنع تلوثها للحفاظ على سلامة الأهالي في المناطق المحررة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى