آخر الأخباروزارة التربية والتعليم

وزير التربية والتعليم الدكتور “بسام صهيوني” ومعاونه الأستاذ “زياد العمر” ومدير المناهج الأستاذ “عبد الحفيظ جواد” يتفقدون عددا من مدارس مدينة الدانا للاطلاع على واقع التعليم فيها.

لمتابعة العملية التعليمية فيها؛ وزير التربية والتعليم يتفقد عددا من المدارس في مدينة الدانا

تفقد وزيرالتربية والتعليم الدكتور “بسام صهيوني” عددا من المدارس في مدينة الدانا، برفقة مدير المناهج الأستاذ “عبد الحفيظ جواد” ومعاون وزير التربية الأستاذ “زياد العمر”، للاطلاع عن كثب على الواقع التعليمي فيهما والاستماع إلى مشاكلهما.

وتحدث الدكتور “بسام صهيوني” مع مديري المدارس عن واقع التعليم وعن مدى تفاعل الطلاب مع المناهج، مستفسرا عن وجود أي عوائق لحلها، وصولا إلى عملية تعليمية مثالية.

وجال وزير التربية والتعليم على الصفوف الدراسية، محاورا الطلبة للتعرف على كفاءتهم واستيعابهم لدروسهم وطريقة فهمهم للمدرسين واستجابتهم للطرق التدريسية المتبعة.

واستعرض الأستاذ “عبد الحفيظ جواد” مع الإداريين المناهج التي تلقن للطلبة، مؤكدا ضرورة كونها موحدة.

وتحدث مديروا المدارس عن مطلب مشترك هو الحاجة إلى صفوف إضافية، لحل مشكلة ازدحام الصفوف وازياد أعداد الطلاب، حيق أشار بعضهم إلى أن عملهم تطوعي بالكامل، متمنين تجاوز العائق المادي بأقرب وقت.

وفي الختام أكد وزيرةالتربية والتعليم على جهود الوزارة لتلبية كل الاحتياجات الأساسية لقطاع التعليم، والقضاء على المعوقات، وتوفير كل مايلزم حسب الإمكانيات، مؤكدا سعيها لدعم المعلمين المتطوعين من أجل استمرار العملية التعليمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى