آخر الأخباروزارة الزراعة والري

اجتماع معاون وزير الزراعة والري المهندس “أحمد الكوان” والمدير العام للزراعة المهندس “أحمد الحمود” ومسؤول العلاقات العامة في وزارة الاقتصاد الأستاذ “محمد دعبول” مع أبرز مربي الأسماك، للوقوف على مشاكل القطاع السمكي في المناطق المحررة.

لمناقشة مشكلات القطاع السمكي وطرق معالجتها، معاون وزير الزراعة يجتمع بممثلين عن أصحاب المسامك

اجتمع معاون وزير الزراعة والري المهندس “أحمد الكوان” والمدير العام للزراعة المهندس “أحمد الحمود” ومسؤول العلاقات العامة في وزارة الاقتصاد الأستاذ “محمد دعبول” مع أبرز مربي الأسماك في الشمال المحرر بحضور البيطري المختص بأمراض الأسماك الدكتور “محمد نعسان”.

وناقش معاون وزير الزراعة مع الحضور السبل الكفيلة بضبط استيراد الأسماك من المعابر بما لا يتعارض مع تسويق الإنتاج المحلي، مؤكدا ضرورة توفير العلف السمكي والمواد المغذية للأسماك لتنمية هذه القطاع المهم.

وأشار المدير العام للزراعة المهندس “أحمد الحمود” إلى ضرورة دعم الإنتاج المحلي من الأسماك وتأمين مستلزماته لما له من أهمية في توفير الغذاء للأهالي واستثمار الموارد المائية وتشغيل الأيدي العاملة.

وذكر المهندس “أحمد الكوان” أن الوزارة ستتخذ عدة إجراءات بالتنسيق مع وزارة الاقتصاد لضبط المعابر الحدودية وتنسيق إدخال الأسماك بحيث لا يتضرر الإنتاج المحلي وتسويقه، وذلك بإيجاد توازن بين الإنتاج السمكي للمربين وبين استيراد الأسماك من الخارج.

وتعمل الوزارة على دفع عجلة الإنتاج المحلي لكافة القطاعات الزراعية والحيوانية، وتضع الخطط المناسبة لزيادته بالتشاور مع الخبراء من أصحاب الاختصاص والمزارعين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى