آخر الأخباروزارة التعليم العالي

اجتماع الدكتور “فايز الخليف” ورئيس جامعة إدلب الدكتور “أحمد أبو حجر” مع أكاديميي جامعة إدلب، لمناقشة تطوير العملية التعليمية في الجامعة، والإجابة عن عدد من استفساراتهم.

لتطوير العمل الأكاديمي في جامعة إدلب، وزير التعليم العالي يجتمع بأكاديميي جامعة إدلب وفرعها في الدانا

 

اجتمع الدكتور “فايز الخليف” ورئيس جامعة إدلب الدكتور “أحمد أبو حجر” مع أكاديميي جامعة إدلب، لمناقشة تطوير العملية التعليمية في الجامعة، والإجابة عن عدد من استفسارتهم.

وفي بداية اللقاء توجه الدكتور “فايز الخليف” بالشكر إلى دكاترة ومدرسي جامعة إدلب على عملهم بتسيير العملية الدارسية وجهودهم التي بذلت لجعل جامعة إدلب جامعة رائدة في الشمال المحرر، مشيرا إلى أن صبرهم خلال بداية عمل الجامعة وتبنيهم لها وبقاءهم في المناطق المحررة رغم الظروف هو أحد أهم أسباب ارتقاء الجامعة.

واستمع وزير التعليم العالي إلى التساؤلات التي طرحها الأكاديميون فيما يخص الجانبين العلمي والمادي، حيث طالب عدد من الدكاترة بإيجاد آلية لحل مشكلة عدد من الطلبة المتعثرين، ووضع آلية أفضل للتعامل معهم، كما أعربوا عن أملهم بزيادة التنسيق مع مقدمي المنح الدراسية لتكفي الطلبة المحتاجين إليها.

وأوضح الوزير أن الوزارة والجهاز الإداري والتدريسي في الجامعة لم يتدخلوا في توزيع المنح الدراسية لأن المانحين قد أجروا عدة استبيانات قبل منحها، منبها إلى أن هذا العمل شابته بعض الأخطاء، لكن بالمجمل غالبية المستحقين للمنحة قد نالوها.

وأجاب الدكتور “فايز الخليف” عن سؤال من أحد الحضور عن قرار تحديد نصاب ساعات التدريس، بأن هذا القرار جاء بعد دراسة شاملة، مشيرا إلى أن الهدف منه هو أن يتفرغ المحاضر لإعطاء أقصى إمكانياته ضمن المكان الذي يعمل فيه، وأن هذه الخطوة تساعد الطلبة في الحصول على معلومات أوفى.

وتناقش الحضور حول دور مندوبي مجلس التعليم العالي للجامعات، حيث صرح وزير التعليم العالي بأن المندوبين لهم هدف واحد فقط، وهو معالجة المشكلات الأكاديمية وجعل الجامعات مكانا أفضل.

وفي الختام كرر الدكتور “فايز الخليف” شكره للحاضرين خاصا بالذكر الدكاترة على بقائهم في المحرر ليكونوا النواة الأساسية للارتقاء بالمناطق المحررة نحو غد أفضل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى