آخر الأخباروزارة الزراعة والري

جولة رئيس دائرة الشؤون الزراعية والوقاية المهندس “عبد اللطيف غزال” ورئيس دائرة إدلب المهندس “محمد محمود الجاسم” ورئيس دائرة أريحا المهندس “محمد باسم سراقبي” ومعاونه الأستاذ “مصطفى الرفاعي” على الحقول الزراعية، بعد ورود عدد من شكاوى الفلاحين عن انتشار آفة حشرة النطاط ذو القرون الطويلة.

لمراقبة الآفات الحشرية؛ رئيس دائرة الشؤون الزراعية والوقاية يتفقد الحقول الزراعية في منطقة أريحا

تفقد رئيس دائرة الشؤون الزراعية والوقاية المهندس “عبد اللطيف غزال” ورئيس دائرة إدلب المهندس “محمد محمود الجاسم” ورئيس دائرة أريحا المهندس “محمد باسم سراقبي” ومعاونه الأستاذ “مصطفى الرفاعي” عددا من الحقول الزراعية في منطقة أريحا للكشف عن آفة /النطاط ذو القرون الطويلة/ وتحديد مستوى الإصابة وحجم الانتشار، إثر ورود عدة شكاوى من المزارعين عن انتشاره في المنطقة.

وقال المهندس “عبد اللطيف غزال”: “بعد اطلاعنا على معظم الحقول وجدنا إصابات عادية غير خطيرة ولاحظنا أن انتشار هذه الحشرة ما زال في نطاق ضيق، ولا يحتاج في الوقت الحالي إلى رش ومكافحة.

وذكر رئيس دائرة إدلب أن هناك بعض المناطق فيها انتشار كبير للآفة كأطراف مجاري المياه وتجمعات المياه، أما داخل الأراضي الزراعية فالأمر حاليا لا يعد خطيرا.

وأشار المهندس “محمد باسم سراقبي” أن الحشرة في مراحل عمرها الأولى مؤكدا أن الدوائر الزراعية سوف تتابع جولاتها الحقلية وتراقب انتشارها، وفي حال اقترب المستوى من الخطورة فسوف ترش الوزارة المناطق الموبوءة بالمبيدات اللازمة.

وتعد حشرة /النطاط ذو القرون الطويلة/ من الآفات الخطيرة، لأنها تتغذى على معظم أنواع المحاصيل الزراعية ما يؤثر سلبا على الإنتاج الزراعي.

وتعمل الوزارة على رش المناطق الموبوءة كل عام إذا كان هناك انتشار كبير للآفات، كما تستخدم المكافحة الجماعية في الوقت المناسب وقبل أن تستفحل هذه الآفات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى