آخر الأخباروزارة التربية والتعليم

جولة وزير التربية والتعليم الدكتور “بسام صهيوني” ومدير المناهج الأستاذ “عبد الحفيظ جواد” على مجمع جسر الشغور التربوي، للقاء مشرف المجمع الأستاذ “سائد قدور”، ومناقشة واقع التعليم في المنطقة، والاستماع إلى مشكلاته من أجل حلها.

للاطلاع على واقع التعليم في المنطقة؛ وزير التربية والتعليم يجتمع بمشرف مجمع جسر الشغور التربوي

تفقد وزير التربية والتعليم الدكتور “بسام صهيوني” مجمع جسر الشغور التربوي للاطلاع على واقع التعليم في مدارس المنطقة، برفقة مدير المناهج الأستاذ “عبد الحفيظ جواد” وحضور مشرف المجمع الأستاذ “سائد قدور” والموجهين التربويين فيه.

وتحدث وزير التربية والتعليم عن منجزات الوزارة فيما يخص المدارس وعن جهودها الحثيثة لرفع سوية المعلم والطالب، مناقشا واقع التعليم في المنطقة والحلول المطروحة لتجاوز المشاكل والمعوقات لاستمرار التعليم على الشكل الأمثل.

واستمع الدكتور “بسام صهيوني” من إداريي المجمع إلى شرح مفصل عن العملية التعليمية في المدارس التابعة للمجمع وعن طرق التعليم المتعبة والمناهج المتداولة في المدارس، مناقشا معهم المشاكل التي تعوق التعليم، ومن أهمها قلة الدعم والضائقة المادية إضافة إلى ضيق بعض الأبنية بسبب القصف السابق عليها.

وتفقد الوزير -بعد ذلك- عددا من المدارس برفقة مشرف المجمع مطلعا على صفوفها، وعلى سير التعليم فيها، وطرق التواصل بين المدرسين والطلاب، كما وقف على بعض الأبنية المدرسية المهدمة مؤكداً سعي الوزارة إلى ترميمها لتكون جاهزة لاستيعاب كل الطلاب.

واختتم وزير التربية والتعليم بإجابته عن سؤال الكادر عن دور النقابة، مؤكداً أن لها دورا مهما في تحسين ظروف عمل المعلم والموجه مشيراً إلى عمل الوزارة المستمر لرفع التعليم والقضاء على كافة المشاكل والمعوقات لاستمراره بطريقة سلسة صحيحة والحفاظ على الجيل والقضاء على الأمية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *