آخر الأخباروزارة الاقتصاد والموارد

مشاركة وزير الاقتصاد والموارد الأستاذ “باسل عبد العزيز” ومدير منطقة جسر الشغور الأستاذ “بشير العلي” في جلسة حوارية بعنوان “الصعوبات الاقتصادية وأفق الحل” برعاية إدارة منطقة جسر الشغور، وبحضور المدير العام للتجارة والتموين في الوزارة الأستاذ “خالد الخضر”.

برعاية إدارة منطقة جسر الشغور؛ شارك وزير الاقتصاد والموارد الأستاذ "باسل عبد العزيز" ومدير منطقة جسر الشغور الأستاذ "بشير العلي" والمدير العام للتجارة والتموين الأستاذ "خالد الخضر" في جلسة حوارية ببلدة الجانودية، بعنوان "الصعوبات الاقتصادية وأفق الحل"، بحضور ممثلين عن تجار سوق الهال ومزارعي المنطقة.

وتحدث وزير الاقتصاد والموارد الأستاذ “باسل عبد العزيز” عن الواقع الاقتصادي في المنطقة، مشيرا إلى أن وزارة الاقتصاد والموارد -متمثلة بمديرية الصناعة- تعمل جاهدة على إنشاء معمل سلال بلاستيكية في المنطقة لتوفير حاجة المحاصيل الزراعية منها.

وشرح الأستاذ “باسل عبد العزيز” عمل المديريات التابعة للوزارة مثل مديرية التموين التي تعمل على ضبط الأسواق من خلال التدقيق على إعلان الأسعار للمستهلك، والفواتير لتحديد نسب الأرباح وصلاحية المواد الغذائية وتنظيم ضبوط عدلية بحق المخالفين، كما أشار إلى عمل المؤسسة العامة لتجارة وتصنيع الحبوب التي تعنى بزيادة مخزون القمح وضبط الأفران بشكل عام وضبط تسعيرة الخبز.

وطلب عدد من المزارعين وتجار سوق الهال دعم الوقود بتحسين أسعاره، ودعم الأسمدة وتسهيل العمل في أسواق الهال، وتكثيف الرقابة على الصيدليات الزراعية بالتعاون مع المجالس المحلية، وتخفيض عمولة الوسيط بين الفلاح والتاجر (الكمسيون) كما طالبوا بعقد اجتماعات دورية على غرار هذا الاجتماع.

وفي الختام شكر وزير الاقتصاد والموارد الأستاذ “باسل عبد العزيز” إدارة منطقة جسر الشغور وأهالي منطقة الجانودية على هذه الدعوة مؤكدا استعداد وزارته للاستماع إلى كافة الاقتراحات الهادفة إلى الرقي باقتصاد الشمال المحرر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى