آخر الأخباروزارة التربية والتعليم

وزير التربية والتعليم الدكتور “بسام صهيوني” يجتمع بعدد من أساتذة الجامعة ومديري المعاهد المتوسطة التابعة للوزارة، لبحث تطوير المنهاج التعليمي.

لبحث تطوير المنهاج؛ وزير التربية والتعليم يجتمع بموجهي ومدرسي المعاهد المتوسطة التابعة للوزارة

اجتمع وزير التربية والتعليم الدكتور “بسام صهيوني” ومدير المناهج في الوزارة الأستاذ “عبد الحفيظ جواد” مع موجهين ومدرسين من المعاهد المتوسطة التابعة لوزارة التربية والتعليم وعدد من أساتذة الجامعة لبحث آلية تطوير منهاج المعاهد.

وتحدث الدكتور “بسام صهيوني” عن ضرورة تطوير المناهج بحيث تتناسب مع الطلاب بمختلف الفئات، والوصول إلى منهاج موحد ومعتمد لكافة المعاهد، ما يساعد في إعداد المدرس الناجح لرفد العملية التعليمية.

وقال الأستاذ “عبد الحفيظ جواد”: “سنشكل لجانا تعمل على تطوير المناهج بحيث تلائم كل فئة من المتعلمين، كخطوة في طريق تطوير الجانب التعليمي”.

وأشار مديرو المعاهد إلى أن تحديث المناهج سينعكس إيجابيا على الطلاب والمدرسين في آن معا، طارحين اقتراحاتهم ومناقشين آلية تطبيق هذا المنهاج.

وفي الختام أكد الدكتور “بسام صهيوني” أنه ستتشكل اللجان في وقت قريب، بالتعاون مع أساتذة الجامعات، مشيراً إلى أن مسايرة التطور في العلوم وفي طرائق التعليم سيبقى أحد أهم اهتمامات الوزارة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *