آخر الأخباروزارة الزراعة والري

جولة معاون وزير الزراعة المهندس “أحمد الكوان” على مديرية إكثار البذار (محطة كفر يحمول)، برفقة مديرها المهندس “محمد حنوف” لتفقد المحاصيل الإكثارية والاطلاع على العمليات الزراعية فيها.

لمتابعة المشاريع الزراعية التي تنفذها؛ معاون وزير الزراعة يتفقد الحقول التابعة لمديرية إكثار البذار

زار معاون وزير الزراعة المهندس “أحمد الكوان” محطة كفر يحمول، التابعة لمديرية إكثار البذار، برفقة مديرها المهندس “محمد حنوف”، للاطلاع على المحاصيل الإكثارية والعمليات الزراعية فيها.

وبدأ المهندس “أحمد الكوان” جولته بالاطلاع على مشروع تنقية أصناف القمح، مطلعا على سير العمل في المشروع وعلى المراحل التي وصل إليها العمل في الموسم، حيث أكد المهندس “محمد حنوف” أن مديرية إكثار البذار تتابع حقول القمح الإكثاري بشكل دوري لمراقبة العمليات الزراعية فيها من تنقية وتتبع الإصابات المرضية فور وقوعها.

وجال معاون وزير الزراعة على مشروع البطاطا الإكثارية المزروعة ضمن البيوت الشبكية على مساحة 5 هكتار، والتي تتضمن ٤ أصناف أجنبية، مشيرا إلى أن هذا المشروع يهدف لإنتاج بذار بطاطا ذات مواصفات جيدة من حيث غزارة الإنتاج وجودته، وخلوها من الأمراض الفيروسية.

وفي نهاية الجولة اطلع معاون الوزير على الحقول المزروعة ببذار الفول الإسباني الهجين حيث ذكر المهندس “محمد حنوف” أن هذا الصنف جاء بإنتاج وفير رغم تعرضه لموجة صقيع قاسية، مؤكدا أن المديرية ستعمل على نصح المزارعين بزراعة بذور هذه الصنف.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *