آخر الأخباروزارة التربية والتعليم

وزير التربية والتعليم الدكتور “بسام صهيوني” يزور مدرسة الزبير بن العوام التابعة لدار الوحي في مدينة سلقين للاطلاع على الواقع التعليمي فيها.

استمرارا لجولاته على المدارس؛ وزير التربية والتعليم يتفقد الواقع التعليمي في مدرسة الزبير بن العوام في سلقين

تفقد وزير التربية والتعليم الدكتور “بسام صهيوني” مدرسة الزبير بن العوام التابعة لدار الوحي في مدينة سلقين واطلع على واقع المدرسة التعليمي، ضمن جولاته الميدانية على مدارس الشمال المحرر.

وتحدث الدكتور “بسام صهيوني” عن حيثيات التعليم في المدرسة مناقشا مستلزماته مع الفريق التعليمي للمدرسة، ومتجولا في الصفوف للقاء الطلبة والوقوف على طرق التدريس في المدرسة والمواد المعطاة فيها.

وقال أحد معلمي المدرسة إن المدرسة خرجت عددا من حفاظ القرآن الكريم الملتزمين بالخلق والآداب، إضافة إلى دراستهم العلوم الكونية (رياضيات ولغة عربية وإنكليزي وعلوم) وتعد هذه المدرسة من ضمن ٣٠ مدرسة تابعة لدار الوحي الشريف الموزعة على ١٤ منطقة في الأراضي المحررة، وهي مدارس غير مكفولة من أية جهة وتقوم على التبرعات من أهل الخير.

واختتم وزير التربية الجولة بالإشارة إلى أهمية تلقين علوم القرآن الكريم في المرتبة الأولى لتخريج جيل ذي كفاءة عالية من كل النواحي لتنار بهم الأمة، مؤكداً حرصه على تأمين كل ما يلزم هذه المدرسة حسب الإمكانيات.

وافتتحت المدرسة -وفقا لإدارييها- في عام ٢٠١٩، وتعنى بتعليم القرآن الكريم والتربية والآداب والتوحيد والفقه والسيرة واللغة العربية والرياضيات والعلوم العامة واللغة الإنكليزية، حيث يبلغ عدد الطلاب الذكور فيها ٤٣٣ طالبا، يقوم على تعليمهم 23 مدرسا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى