آخر الأخباروزارة الزراعة والري

اجتماع معاون وزير الزراعة والري المهندس “أحمد الكوان” والمدير العام للزراعة المهندس “أحمد الحمود” مع نقيب الأطباء البيطريين الدكتور “حسين بلان” ورئيس دائرة الصحة الحيوانية الدكتور “بسام أسود” لمناقشة البدء بتجهيز حملة لقاح جدري الأغنام.

لمناقشة تجهيز حملة اللقاح ضد جدري الأغنام؛ معاون وزير الزراعة ومدير الزراعة يجتمعان بنقيب الأطباء

اجتمع معاون وزير الزراعة والري المهندس “أحمد الكوان” والمدير العام للزراعة المهندس “أحمد الحمود” مع رئيس دائرة الصحة الحيوانية الدكتور “بسام أسود” ونقيب الأطباء البيطريين الدكتور “حسين بلان” لمناقشة تنظيم حملة اللقاح ضد مرض جدري الأغنام، والبدء بتجهيزها.

وتحدث المهندس “أحمد الكوان” عن جهود وزارة الزراعة في متابعة الأمراض التي تصيب المواشي، والعمل على جلب اللقاحات الوقائية لتحصين الثروة الحيوانية من مرض الجدري.

وطالب المدير العام للزراعة دائرة الصحة الحيوانية ونقابة الأطباء البيطريين بوضع آلية محكمة تضمن توزيع اللقاحات على كامل المنطقة المحررة وفق جدول زمني محدد.

وتحدث الدكتور “بسام أسود” عن ضرورة تشكيل عدة فرق لقاح، لتنفيذ هذه الحملة مع توفير اللوجستيات اللازمة للعمل، مع الإيعاز للمنظمات بإيقاف جميع اللقاحات خلال المدة الممتدة من بداية شهر آب حتى نهاية شهر تشرين الأول لمنع حدوث تداخلات لقاح الجدري مع لقاحات أخرى.

واقترح الحضور إحداث خمسة مراكز لقاح ضمن المناطق، وكل مركز يضم طبيبا بيطريا وثلاثة مراقبين بيطريين.

واختتمت الجلسة بتأكيد المدير العام للزراعة على ضرورة تجهيز استبيان إحصائي يرافق الفرق العاملة لمتابعة إحصائيات الثروة الحيوانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى