آخر الأخباروزارة التربية والتعليم

اجتماع وزير التربية والتعليم الدكتور “بسام صهيوني” بمديري ومديرات المدارس التابعة للمجمع التربوي في معرة مصرين لبحث واقع التعليم في المدينة، بحضور مدير المناهج في الوزارة الأستاذ “عبد الحفيظ جواد” ومشرف مجمع معرةمصرين التربوي الأستاذ “واصل حميدي”.

استمرارا للقاءاته مع إدارات المدارس؛ وزير التربية والتعليم يجتمع بمديري ومديرات المدارس في معرةمصرين

اجتمع وزير التربية والتعليم الدكتور “بسام صهيوني” ومدير المناهج الأستاذ “عبد الحفيظ جواد” ومشرف مجمع معرة مصرين التربوي الأستاذ “واصل حميدي” بمديري ومديرات مدارس المدينة لمناقشة الواقع التعليمي فيها والعمل على حل مشكلاته.

وتحدث الدكتور “بسام صهيوني” عن أهمية استمرار التعليم رغم الظروف الصعبة وكثرة المشاكل التي يمر بها الشمال المحرر، مؤكداً على ضرورة السعي من أجل القضاء على كل المعوقات التي تهدد التعليم ورفع كفاءته.

وناقش وزير التربية والتعليم مع مديرات المدارس بعض الملفات مثل وجود معلمات اختصاصيات يدرسن في الحلقة الأولى رغم وجود حاجة لهن في الحلقة الثانية، ومطالبتهن باعتماد اللباس الشرعي في المدارس وتخصيص مدرسات مختصات بتدريس القرآن الكريم على الوجه الصحيح، كما طرحن العائق المادي في مدارسهن.

وأجاب الأستاذ “عبد الحفيظ جواد” عن التساؤلات بشأن تطوير المنهاج الدراسي، قائلا: “نعمل حاليا على تطوير المناهج الدراسية، لكننا نحتاج وقتا لإتمامها، حيث ستصبح موحدة ومتبعة في كامل مدارس المحرر”.

وفي اجتماعه مع مديري المدارس استمع الدكتور “بسام صهيوني” إلى مشاكلهم بداية بالعائق المادي، وضرورة توفير طابعة وحواسيب لكل مدرسة، وأن تحصل المدارس على السجلات المدرسية بشكل مجاني، وخاصة المدارس التطوعية في المخيمات، مشيرين إلى نقص في بعض الكتب المدرسية.

واختتم الدكتور “بسام صهيوني” الاجتماع بالإجابة عن سؤال استخدام الضرب غير المبرح للطلاب، مشيراً إلى وجود أساليب تربوية متنوعة في المجال التربوي يجب اتباعها، مع تشديده على حصانة المعلم وحماية مكانته وحقوقه، كما أكد استمرار الوزارة في سعيها لتوفير جميع مستلزمات التعليم حسب إمكانيتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى