آخر الأخباروزارة الزراعة والري

اجتماع معاون وزير الزراعة والري المهندس “أحمد الكوان” مع مدير الزراعة المهندس “أحمد الحمود” ومدير الموارد المائية المهندس “صالح دريعي” وعدد من رؤساء الدوائر المركزية، لمناقشة آلية تسليم عربات ألواح الطاقة الشمسية إلى مزارعين في سهل الروج.

معاون وزير الزراعة يجتمع بمدير الموارد المائية ومدير الزراعة لمناقشة تسليم عربات الطاقة الشمسية إلى المزارعين

اجتمع معاون وزير الزراعة والري المهندس “أحمد الكوان” مع المدير العام للزراعة المهندس “أحمد الحمود” والمدير العام للموارد المائية المهندس “صالح دريعي” وعدد من رؤساء الدوائر الزراعية لمناقشة آلية تسليم عربات لألواح الطاقة الشمسية في منطقة الروج.

وتحدث المهندس “أحمد الكوان” عن أهمية التنسيق الكامل بين المديريتين، طالبا منهما وضع آلية مشتركة لتسليم هذه العربات ومتابعة استثمارها من قبل المستفيدين على الشكل الأمثل.

وأكد المدير العام للزراعة المهندس “أحمد الحمود” على ضرورة تحديد أسماء المزارعين المستفيدين من هذه العربات لهذا الموسم، وتحديد المساحات المروية ومتابعة المشاريع الزراعية والمزروعات التي ستزرع في المنطقة.

وأشار المهندس “صالح دريعي” إلى أن هذا المشروع يهدف إلى مساعدة الفلاحين وتقليص تكاليف الإنتاج الزراعي عن طريق الري بألواح الطاقة الشمسية، وأن المشروع مستمر من العام الماضي.

وصرح أن العربات تسلم إلى المزارعين ضمن موسم الزراعة مجانا دون أية رسوم أو أجور، ثم يعاد استلامها منهم في نهاية موسم الزراعة.

وطلب معاون وزير الزراعة والري المهندس “أحمد الكوان” من الحضور العمل على تسهيل الإجراءات على المزارعين وتسليمهم عربات الطاقة الشمسية بأسرع وقت ممكن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى