آخر الأخباروزارة الأوقاف والدعوة والإرشاد

اجتماع وزير الأوقاف والدعوة والإرشاد الأستاذ “حسام حاج حسين” مع مدير أوقاف المنطقة الوسطى الأستاذ “همام الصباغ” ومدير مكتب الأوقاف في مدينة بنش الأستاذ “معن دياب” وعدد من أئمة وخطباء المنطقة في جامع بنش الكبير لمناقشة سبل تطوير العمل الدعوي والتعليم الشرعي.

لمناقشة أعمال المديرية ودوائرها، وزير الأوقاف والدعوة والإرشاد يجتمع بمدير أوقاف المنطقة الوسطى

اجتمع وزير الأوقاف والدعوة والإرشاد بمدير أوقاف المنطقة الوسطى الأستاذ “همام الصباغ” ومدير مكتب أوقاف بنش الأستاذ “معن دياب” وعدد كبير من أئمة وخطباء المنطقة في الجامع الكبير بمدينة بنش، لمناقشة المواضيع الوقفية والأنشطة الدعوية وسبل تطويرها.

وتحدث الأستاذ “حسام حاج حسين” عن أهم إنجازات وزارة الاوقاف وعن الجهود التي تبذلها الدوائر العاملة فيها مشيرا إلى نشاطات الدعاة ومكاتب التعليم الشرعي، والتطورات الملحوظة في العمل الدعوي والتعليم الشرعي الثانوي وفي المعاهد الشرعية على امتداد المناطق المحررة.

وقال وزير الاوقاف: “إن دائرة الدعوة والإرشاد في الوزارة كثفت من أعمالها في هذا الشهر الكريم من مسابقات إلكترونية وحلقات قرآنية ونشاطات دعوية، ونشر العلم الشرعي في المساجد من قبل مسؤولي الدعوة فيها”.

وناقش الحضور سبل تحسين المستوى المعيشي للعاملين في المساجد من أئمة وخطباء، مثل استثمار الأراضي الوقفية في المنطقة لبناء مشاريع اقتصادية ودعوية بحيث يعود ريعها لتخديم المساجد وزيادة رواتب العاملين في أوقاف المنطقة الوسطى.

وفي نهاية الاجتماع أشار وزير الأوقاف إلى المهام الملقاة على عاتق الوزارة بكافة موظفيها، منوها بالأعمال المنجزة خلال الأعوام السابقة، ومؤكدا الاستعداد لمواصلة تطوير الأداء لإنجاح العمل الدعوي والرفع من مستواه في المناطق المحررة كافة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى