آخر الأخباروزارة الأوقاف والدعوة والإرشاد

مشاركة وزير الأوقاف والدعوة والإرشاد الأستاذ “حسام حاج حسين” ومسؤول إدارة منطقة جسر الشغور الأستاذ “بشير العلي” ومدير أوقاف المنطقة الأستاذ “خالد عمرو” في جلسة رمضانية ضمت عددا من أئمة وخطباء جسر الشغور والقرى التابعة لها.

بحضور وزير الأوقاف ومسؤول إدارة المنطقة؛ مديرية أوقاف جسر الشغور تنظم جلسة مع خطباء وأئمة المساجد

اجتمع وزير الأوقاف والدعوة والإرشاد الأستاذ “حسام حاج حسين” ومسؤول إدارة المنطقة في جسر الشغور الأستاذ “بشير العلي” ومدير أوقاف المنطقة الأستاذ “خالد عمرو”، بحضور عدد من أئمة وخطباء جسر الشغور والقرى التابعة لها، للوقوف على مشاكلهم وإبلاغهم بالقرارات الصادرة عن الوزارة.

وتحدث وزير الأوقاف عن زكاة الفطر وعن إمكانية إخراج قيمتها، مشيرا إلى فتوى الوزارة التي قدرتها ب/١٢/ ليرة تركية لهذا العام.

وناقش الأستاذ “حسام حاج حسين” مع الحضور موضوع الحلقات التعليمية لتحفيظ القرآن الكريم وكيفية تطويرها، مؤكدا ضرورة اختيار أساتذة ومختصين في تحفيظ القرآن للطلاب، لضمان تمكين الحفظ والنطق السليم، طارحا إنشاء معاهد جديدة لتحفيظ القرآن الكريم في المنطقة مع توفير الدعم الكافي لطلبة العلم.

وأثنى الوزير على القائمين على المساجد الذين تعاونوا مع وزارة الأوقاف لتوحيد الأذان في كافة المناطق المحررة، ومنها منطقة جسر الشغور، كما أشار إلى أهمية المسابقات الرمضانية التي جرت عبر شبكات التواصل الاجتماعي، حيث كان الإقبال كبيرا عليها، ما يعكس اهتماما متزايدا بالعلم الشرعي لدى الناس.

وتعمل الوزارة عبر مديرياتها المنتشرة في المناطق المحررة على رفع مستوى الخطباء العلمي والخطابي، لتعزيز دورهم في دعوة وإرشاد الأهالي وتطوير وعيهم بأمور دينهم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *