آخر الأخباروزارة الزراعة والري

جولة رئيس دائرة الأعلاف المهندس “مصطفى المصطفى” والمراقب الزراعي الأستاذ “مصطفى رفاعي” على منطقة سرمدا لإحصاء الخيول العربية الأصلية في مدينة سرمدا، والاجتماع بإداريي نادي الصافنات الجياد.

جولة رئيس دائرة الأعلاف المهندس "مصطفى المصطفى" والمراقب الزراعي "مصطفى رفاعي" على منطقة سرمدا ونادي الصافنات الجياد، لإحصاء الخيول الأصيلة وتسجيلها في وزارة الزراعة لحفظ أنسابها.

في بداية الجولة عاين المهندس “مصطفى المصطفى” الخيول العربية الأصيلة الموجودة في المنطقة، وقيد في سجلها المعلومات الكاملة عنها، كما سجل المهور المولودة منها حديثا.

والتقى رئيس دائرة الأعلاف والمراقب الزراعي مع رئيس نادي الصافنات الجياد، موضحين له الهدف من العمل على جمع بيانات الخيول الأصيلة وتسجيلها، حيث تحدثا عن سعي الوزارة لمراسلة المنظمات العالمية ذات المرجعية لتسجيل الخيول لديها بشكل رسمي.

واستمعا إلى حديث رئيس النادي عن المشاكل التي يواجهها أصحاب نوادي الفروسية مثل عدم تسجيل الخيول وتوثيقها، ما ينذر بضياع أنساب الخيول العربية الأصيلة التي تعد من أفضل أنواع الخيول في العالم.

وطلب رئيس النادي من وزارة الزراعة أن تساعد أصحاب النوادي على المضي بعملهم لحماية الثروة الخيلية في المحرر، لأن تربية الخيول لا تأتي بمردود مادي كبير، لا سيما مع ارتفاع أسعار الأعلاف واللقاحات.

ووعد المهندس “مصطفى المصطفى” رئيس النادي بأنه سينقل المشاكل التي ذكرها إلى وزير الزراعة، للعمل على إيجاد حلول مناسبة، وللمساعدة في الحفاظ على الخيول العربية الأصيلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى