آخر الأخباروزارة الزراعة والري

جولة معاون وزير الزراعة والري المهندس “أحمد الكوان” والمدير العام للموارد المائية المهندس “صالح دريعي” على مشروع ري قسطون للاطلاع على حالة السد ومتابعة أعمال الصيانة في المشروع.

تفقد معاون وزير الزراعة والري المهندس "أحمد الكوان" والمدير العام للموارد المائية المهندس "صالح دريعي" مشروع ري سد قسطون للإشراف على أعمال الصيانة فيه، واطلع على منسوب المياه خلف السد

واستمع المهندس “أحمد الكوان” إلى شكاوى المزارعين في المنطقة ومشاكلهم واحتياجاتهم، وخاصة نقص المياه المخزنة في بحيرة المشروع بسبب انخفاض كمية الهطولات المطرية خلال موسم الشتاء الماضي، ما ينجم عنه فقر بمياه الري وخطر يهدد المحاصيل والمزروعات.

ووعد معاون وزير الزراعة بالعمل على حل مشاكل المزارعين بزيادة كمية المياه المتاحة للري في المشروع من خلال تركيب منظومات الطاقة الشمسية على بعض الآبار.

وأكد المدير العام للموارد المائية المهندس “صالح دريعي” على ضرورة التزام المزاعين بترشيد استهلاك المياه والالتزام بدورهم خلال دورة الري، مؤكدا أن المديرية ستعمل بكامل إمكانياتها لتحمي مزروعاتهم من الجفاف بحفر آبار جديدة ترفد مياه السد بالتوازي مع تخفيف الهدر في الاستهلاك.

يذكر أن مديرية الموارد المائية استنفرت كل طواقمها ووضعت خططا لتدارك نقص مياه السد بسبب قلة الأمطار هذه السنة، وتعمل على تنظيم الدور لإيصال مياه الري إلى كل المزارعين في وقتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى