آخر الأخباروزارة الزراعة والري

جولة رئيس دائرة الصحة الحيوانية الدكتور “أحمد اليوسف”، ورئيس الدائرة الزراعية في جسر الشغور المهندس “أيمن قهوجي” ورئيس شعبة التراخيص في الوزارة المهندس “إياس عبد العال” على الصيدليات الزراعية والبيطرية في جسر الشغور، برفقة ممثل عن نقابة الأطباء البيطريين الدكتور “محمد حمدون” وممثل عن نقابة المهندسين الزراعيين المهندس “محمود الجاسم”، لتفقد صلاحية الأدوية المعروضة فيها، والتأكد من حصول الصيدليات على التراخيص اللازمة.

لتفقد التراخيص وصلاحية الأدوية؛ جولة رئيس دائرة الصحة الحيوانية على الصيدليات الزراعية والبيطرية

زار رئيس دائرة الصحة الحيوانية الدكتور “أحمد اليوسف” ورئيس الدائرة الزراعية في جسر الشغور المهندس “أيمن قهوجي” عددا من الصيدليات الزراعية والبيطرية في منطقة جسر الشغور، لمتابعة سير العمل فيها وصلاحية الأدوية البيطرية والمسلتزمات الزراعية، حفاظا على الصحة الحيوانية وسلامة الإنتاج الزراعي.

وشارك في الجولة كل من رئيس شعبة التراخيص في وزارة الزراعة المهندس “إياس عبد العال”، وممثل عن نقابة الأطباء البيطريين الدكتور “محمد حمدون”، وممثل عن نقابة المهندسين الزراعيين المهندس “محمود الجاسم”.

وأكد الدكتور “أحمد اليوسف” خلال الجولة على التعليمات الوزارية مثل ضرورة وجود المختص في كل صيدلية بيطرية لإعطاء الأدوية المناسبة، مشيرا إلى أن أي مخالفة لهذه التعليمات تستوجب المساءلة القانونية للطبيب البيطري صاحب الترخيص.

وجال رئيس دائرة الزراعة في جسر الشغور المهندس “أيمن قهوجي” برفقة الممثل عن نقابة المهندسين الزراعيين على الصيدليات الزراعية في المنطقة، حيث نبها إلى ضرورة فصل الصيدليات الزراعية عن الصيدليات البيطرية، إضافة إلى استمرار مراقبة المستحضرات الزراعية والتأكد من فعاليتها وتاريخ إنتاجها.

وتتابع وزارة الزراعة في إدلب جهودها الرامية إلى تطوير قطاعي الزراعة وتربية الحيوان من خلال تقديم الإرشادات وتوفير المستلزمات والقضاء على الآفات، بالتوازي مع تنظيم عمل الصيدليات الزراعية والبيطرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى