آخر الأخباروزارة الزراعة والري

معاون وزير الزراعة والري المهندس “أحمد الكوان” ومدير الزراعة المهندس “أحمد الحمود” يجتمان برئيس الرابطة السورية للخيول العربية الأستاذ “محمد صبحي الأفندي” ورئيس فرقة فرسان تجمع بنش للفروسية الأستاذ “مصطفى الجحجاح” والمشرف العام على خيول الشمال الأستاذ “يوسف خليل صباح”، لمناقشة إنشاء مضمار عام لسباقات الخيول وإحداث مركز طبي بيطري.

ضمن اهتمام الوزارة بالخيول الأصيلة؛ معاون وزير الزراعة يجتمع برئيس رابطة الخيول ورئيس فرقة فرسان بنش

اجتمع معاون وزير الزراعة المهندس “أحمد الكوان” ومدير الزراعة المهندس “أحمد الحمود” مع رئيس الرابطة السورية للخيول العربية الأستاذ “محمد الأفندي” ورئيس فرقة فرسان تجمع بنش للفروسية “مصطفى الجحجاح” والمشرف العام على خيول الشمال الأستاذ “يوسف صباح”

وتحدث المهندس “أحمد الكوان” عن الإجراءات في مجال الخيول، موضحا أن وزارة الزراعة شكلت لجنة لإحصاء الخيول العربية الأصيلة لهدفين أساسيين، الأول: تسجيل الخيول العربية الأصيلة والحفاظ على نسلها كي لا يندثر، والثاني: تقديم الدعم لمربي الخيول وتوجيه المنظمات في هذا الاتجاه، حيث أشار أن الوزارة تسعى مع الجهات المختصة ذات الشأن لتسجيلها لديها.

من جهته طرح رئيس الرابطة السورية للخيول العربية عددا من الأفكار منها إنشاء مضمار لسباقات الخيل، وإحداث مركز طبي بيطري يكون فيه اختصاصيون لمتابعة وضع الخيول الأصيلة، هو الأول من نوعه في المنطقة.

وصرح المهندس “أحمد الحمود” بأن دائرة الصحة الحيوانية في وزارة الزراعة على استعداد تام لمساعدة أي شخص أو جهة تحتاج لاستشارة أو متابعة لخيولها، مشيرا إلى وجود لجنة مختصة في الوزارة تتابع وضع الخيول العربية.

يذكر أن هذا الاجتماع يأتي في إطار المحافظة على الخيول العربية والتعاون مع القائمين عليها في الشمال المحرر، حيث أُحصيت سابقا الخيول الأصيلة في عدد من المناطق، كونها ثروة حيوانية، ولأن الخيل والفروسية جزء من التراث السوري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى