آخر الأخباروزارة الإدارة المحلية والخدمات

مشاركة رئيس مجلس الوزراء المهندس “علي كده” ووزير الإدارة المحلية والخدمات المهندس “قتيبة الخلف” ووزير الاقتصاد والموارد الأستاذ “باسل عبد العزيز” ووزير الداخلية الأستاذ “أحمد لطوف” ووزير العدل القاضي “أنس منصور السليمان” ورئيس جامعة إدلب المكلف بتسيير أعمال وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور “أحمد ابو حجر” في الندوة الحوارية التفاعلية بعنوان “حكومة الإنقاذ بين عامي 2017 2021”.

وزير الإدارة المحلية والخدمات المهندس “قتيبة الخلف” في الندوة الحوارية التفاعلية أمام ممثلين عن شرائح المجتمع السوري: “لا يخفى على أحد ما عاناه أهلنا في المناطق المحررة من حملات القصف والتهجير الممنهج التي شنها النظام المجرم، فأخذنا على عاتقنا إعادة البنية التحتية والمرافق الأساسية التي تقدم الخدمات لأهلنا الصامدين في الشمال المحرر”.

وزير الإدارة المحلية والخدمات المهندس “قتيبة الخلف”: “بدأنا أعمال التنمية الإدارية في مجال الإدارة المحلية من خلال إعادة هيكلة المديرية العامة للمجالس المحلية ومديرياتها الفرعية في المناطق”.

وزير الإدارة المحلية والخدمات المهندس “قتيبة الخلف”: “على صعيد التنظيم العمراني للمناطق المحررة؛ حافظنا على المخططات التنظيمية وأعددنا الخطط اللازمة لتعديلها وتوسيعها بما يتناسب مع التوزيع السكاني”.

المهندس “قتيبة الخلف”: “تحقيقا لشعار معا نبني ونحرر، اعتمدنا المشاريع التشاركية الشعبية حيث نفذنا في العام الماضي حول 25 مشروعا تشاركيا بنحو ١٠٠ الف دولار”.

المهندس “قتيبة الخلف”: “نتيجة زيادة التفاعل مع المشاريع التشاركية بدأنا العمل -حاليا- على إصلاح طريق سرمدا تل الكرامة بتكلفة مليون ومئة ألف دولار بمشاركة حكومية شعبية”.

المهندس “قتيبة الخلف”: “أعدنا تأهيل مداخل المدن ورممنا الدوارات والساحات ونظمنا الأسواق الشعبية”.

المهندس “قتيبة الخلف”: “بلغ عدد الآليات المسجلة في المديرية العامة للنقل حتى الأن 112 ألف مركبة لتنظيم حركة المرور وضبط السير”.

المهندس “قتيبة الخلف”: “المديرية العامة للمصالح العقارية تقدم خدمات عقارية ومساحية للأهالي من تنظيم بيوت وتثبيتها على الصحيفة العقارية ومنح سندات تمليك”.

المهندس “قتيبة الخلف”: “سعت الوزارة منذ تأسيسها لتأمين الكهرباء للأهالي فأجرت صيانة لشبكات التوتر العالي ومراكز الكهرباء بكلفة تقدر بنحو مليون دولار”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى