آخر الأخباروزارة الأوقاف والدعوة والإرشاد

مدير أوقاف جسر الشغور الشيخ “خالد عمرو” ومسؤول المساجد في المديرية الشيخ “محمد خليل” يطلعان على أعمال بناء وتوسيع عدد من المساجد في المنطقة.

تفقد مدير أوقاف جسر الشغور الشيخ “خالد عمرو” ومسؤول المساجد في المديرية الشيخ “محمد خليل” أعمال البناء والترميم لعدد من المساجد وتوسيع مساجد أخرى، والتي تجرى لمواكبة زيادة أعداد المصلين في المدن والبلدات والقرى التابعة لجسر الشغور بسبب عودة معظم الأهالي إلى منازلهم بعد خروجهم منها إثر حملة القصف الأخيرة لقوات النظام المجرم.

تضمنت الجولة الاطلاع على الأعمال القائمة في المساجد من توسعة وبناء وترميم، بداية من بناء مسجد أبي بكر الصديق في قرية عين الحمرا قيد البناء، ومسجد الشيخ محمد في قرية كفرميد الذي يشهد ترميما وتوسيعا، إلى توسعة مسجد قرية بفطامون، وأخيرا تفقدا ورشتي بناء مسجد في قرية سد حيلا، ومسجد حمزة في قرية الكستن، حيث تعرضت كثير من المساجد للقصف في قرى سهل الروج.

ثم تفقد مدير أوقاف جسر الشغور الأعمال القائمة في مساجد بمنطقة دركوش منها بناء مسجد شام أندونيسيا، وتجهيز الطابق الثاني في مسجد حمزة، وتوسيع مسجد قرية القادرية وبناء مساجد في القرى المجاورة مثل عين الباردة و بكفلا.

وتشهد منطقة جسر الشغور نشاطا عمرانيا ملحوظا بإشراف مديرية الأوقاف يتمثل في صيانة بيوت الله وتوسيعها لاستيعاب المصلين، إضافة لإحداث جوامع جديدة في التجمعات السكانية وخاصة في المخيمات الموجودة على الشريط الحدودي من دركوش إلى خربة الجوز.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى