آخر الأخباروزارة الزراعة والري

جولة رئيس الشعبة الزراعية في كفرتخاريم الأستاذ “هزاع العوض” على الأراضي الزراعية حول بلدة أرمناز برفقة رئيس الجمعية الفلاحية في البلدة المهندس “حسان عبد الحي”.

أجرى رئيس شعبة زراعة كفر تخاريم الأستاذ “هزاع العوض” جولة على الأراضي الزراعية المحيطة ببلدة أرمناز برفقة رئيس الجمعية الفلاحية في البلدة المهندس “حسان عبد الحي”، لمعاينة نسبة إصابة أشجار الزيتون بالآفات، والاطلاع على حالة المزروعات الصيفية.

وزار رئيس شعبة الزراعة عددا من الحقول المصابة بمرض التدهور السريع لأشجار الزيتون، لتقدير حجم الضرر على الأشجار، حيث تبين أنه لم يتجاوز العتبة الاقتصادية، كما تابع مع رئيس الجمعية الفلاحية نسبة الإصابة بعثة الزيتون، فقدرت الحالة أنها أيضا لم تصل إلى عتبة الخطر الاقتصادي.

واطلع الأستاذ “هزاع العوض” على بعض الخضروات التي تزرع بين أشجار الزيتون من قبل أحد المزراعين، حيث وجد أن المزروعات بحالة جيدة وأنتجت محصولا وفيرا.

من جهته أكد رئيس الجمعية الفلاحية أن الزراعة بين أشجار الزيتون يمكن أن تنجح في كل الأراضي المحيطة ببلدة أرمناز بسبب خصوبة التربة، لكنها تحتاج إلى مياه كافية، طالبا من الأستاذ “هزاع العوض” العمل مع الوزارة على حفر آبار للري لسقاية المزروعات بين أشجار الزيتون.

بدوره قال رئيس شعبة كفر تخاريم الأستاذ “هزاع العوض” أنه سينقل طلبه إلى الوزارة للدراسة، مشيرا إلى أن الوزارة تشجع على تبني فكرة الزراعة بين الأشجار، لأهمية ذلك في زيادة الإنتاج المحلي وتقليل الاستيراد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى