آخر الأخباروزارة التعليم العالي

جولة رئيس جامعة إدلب المكلف بتسيير أعمال وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور “أحمد أبو حجر” وأمين مجلس التعليم العالي الدكتور “أسامة رعدون” ومدير المعهد الطبي الدكتور “طاهر حميدي” على المعهد الطبي بجامعة إدلب، للاطلاع على سير اختبار التقويم والقياس (الكولكيوم).

أجرى رئيس جامعة إدلب المكلف بتسيير أعمال وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور “أحمد أبو حجر” وأمين مجلس التعليم العالي الدكتور “أسامة رعدون” جولة على قاعات امتحان الكولكيوم في المعهد الطبي بجامعة إدلب برفقة مدير المعهد الدكتور “طاهر حميدي”، للاطلاع على تفاصيل الاختبار الذي يعد اختبارا شاملا لخريجي الفروع الطبية بكافة المهارات والمعلومات والمعارف التي حصلوا عليها خلال دراستهم.

ودخل الدكتور “أحمد أبو حجر” إلى عدد من قاعات الامتحان مشاهدا ومستمعا إلى المهارات والمعلومات التي يعبر عنها الطلبة خلال اختبارهم العملي لمادة الكولكيوم، مناقشا مع أساتذة الجامعات بعض المواضيع المتعلقة بالاختبار وغيرها من الأمور، ومؤكدا تقديره لجميع الجهود التي تبذل للارتقاء بالتعليم العالي في المناطق المحررة.

وذكر الدكتور “طاهر حميدي” أن عدد المتقدمين إلى امتحان التقويم والقياس بلغ (300) طالب وطالبة موزعين على سبعة اختصاصات (التخدير_التمريض_الطوارئ_المعالجة الفيزيائية_القبالة_المخبري_الصيدلة).

وفي الختام شكر الدكتور “أحمد أبو حجر” الدكاترة المشرفين على الاختبار وجميع الطلاب المثابرين على التعلم للارتقاء إلى مراحل أخرى ليكونوا قاعدة للانطلاق نحو غد أفضل.

ويشمل امتحان التقويم والقياس (الكولكيوم) جميع المعاهد الطبية في المناطق المحررة، من خريجي التمريض والعلوم الصحية، فيما يخضع طلبة عدة جامعات لهذا الاختبار مثل جامعة إدلب وجامعة الحياة وأكاديمية العلوم الصحية وجامعة الشمال، إضافة للطلاب الحاصلين على شهادات معاهد وكليات تمريضية من خارج المناطق المحررة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى