آخر الأخباروزارة التعليم العالي

اجتماع رئيس جامعة إدلب المكلف بتسيير أعمال وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور “أحمد أبو حجر” ووزير التربية والتعليم الدكتور “بسام صهيوني” مع أعضاء مجلس التعليم العالي، لمناقشة وضع المفاضلة العامة للكليات الجامعية والمعاهد المتوسطة للعام الدراسي 2021- 2022.

ترأس المكلف بتسيير أعمال وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور “أحمد أبو حجر” الجلسة الدورية الخامسة لمجلس التعليم العالي للعام الدراسي2021-2022، بحضور وزير التربية والتعليم الدكتور “بسام صهيوني”وأمين المجلس الدكتور “أسامة رعدون” وباقي أعضاء المجلس، لمناقشة عدد من المواضيع.

وحضر الاجتماع: نائب رئيس جامعة إدلب للشؤون العلمية د. “فؤاد الداود”، ورئيس جامعة الشمال الخاصة د. “سامر قباع”، ورئيس جامعة ماري الخاصة د. “خالد الطويل”، ونقيب الأكاديميين د. “محمد الخطيب”، ومدير فرع جامعة إدلب في الدانا د. “مجدي الحسني”.

وناقش الدكتور “أحمد أبو حجر” مع الدكتور “بسام صهيوني” أهم التفاصيل في موضوع المفاضلة ووضع خطوات إجرائية لإتمامها، كما ناقشا قدرة الجامعات على استيعاب الطلبة للعام الدراسي 2021_2022.

وبحث المكلف بتسيير أعمال الوزارة مع أعضاء مجلس التعليم العالي سير العملية الامتحانية مثنيا على جهودهم المبذولة في الجامعات لتهيئة الأجواء الامتحانية المناسبة والالتزام بالأمور الأكاديمية للامتحانات بما يوافق المعايير العالمية.

فيما تطرق اجتماع المجلس إلى رسم السياسة التعليمية على مستوى الجامعات العامة، والخاصة المرخصة لدى وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

وناقش المجتمعون الكتاب المقدم من جامعة الشمال الخاصة لإحداث كلية الدراسات الإسلامية ومعهد اللغة التركية والمعهد الزراعي، كما بُحث الطلب المقدم من رئيس جامعة شام بشأن ترخيص فرع جامعة شام (جامعة الحياة)، كما نوقشت تقارير مناديب مجلس التعليم العالي إلى الجامعات الخاصة، إضافة لعدد آخر من المواضيع المهمة.

واطلع الحضور على الطلبات الخطية التي قدمها عدد من الطلبة من شكاوى واستفسارات، إذ أجيب عنها مع وضع الحلول للمشاكل وتقديم الأجوبة للاستفسارات المطروحة من خلالها.

وفي نهاية الاجتماع شكر الدكتور “أحمد أبو حجر” أعضاء المجلس على متابعتهم الأعمال الموكلة إليهم وسعيهم للمضي بالعملية التعلمية نحو الأفضل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى