آخر الأخباروزارة الاقتصاد والموارد

افتتحت المديرية العامة للتجارة والتموين دورة تدريبية للفرق العاملة فيها بعنوان (المبادئ الأساسية للعمل الرقابي والتعامل مع الفعاليات التجارية والصناعية والخدمية والحرفية)، يحاضر فيها المدير العام للتجارة والتموين الأستاذ “خالد الخضر” والمدير العام للمؤسسة العامة لتجارة وتصنيع الحبوب الأستاذ “أحمد عبد الملك” ومدير فرع تموين سرمدا الأستاذ “أسامة الكل”.

بالتعاون مع مديرية الموارد البشرية في وزارة الاقتصاد، افتتحت المديرية العامة للتجارة والتموين دورة تدريبية لرفع كفاءة العاملين فيها بعنوان (المبادئ الأساسية للعمل الرقابي والتعامل مع الفعاليات التجارية والصناعية والخدمية والحرفية)، والتي ستستمر حتى نهاية هذا الأسبوع.

وحضر الجلسة الافتتاحية المدير العام للتجارة والتموين الأستاذ “خالد الخضر” والمدير العام للمؤسسة العامة لتجارة وتصنيع الحبوب الأستاذ “أحمد عبد الملك” ومدير فرع تموين سرمدا الأستاذ :اسامة الكل”،وسيحاضر فيها محاضرين من وزارات الأوقاف والعدل والداخلية والزراعة.

وتتضمن الدورة عددا من المحاور منها: شرح قانون التموين، وحماية الملكية، ومنع الاحتكار وقمع الغش، وطرق كتابة الضبط التمويني، وطرق سحب العينات ومعايرة المحطات والقبابين الأرضية، ومبادئ الشريعة الإسلامية في مجال الغش والاحتكار، وكيفية الإعلان عن الأسعار، والتعامل مع الفعاليات التجارية والصناعية والخدمية والحرفية، وغيرها من القضايا التموينية.

يذكر أن المديرية العامة للتجارة والتموين كثفت عملها هذا العام وضاعفت عدد فرقها، لتساير تصاعد النشاط التجاري والتوسع الملحوظ في أسواق الشمال المحرر، كما تسعى باستمرار لرفع كفاءة العاملين في المجال التمويني، لتوفير المناخ التجاري المناسب ولحماية المستهلكين في المناطق المحررة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى