آخر الأخباروزارة الزراعة والري

مدير زراعة الحدود المهندس “عبد الرزاق الطالب” والمراقب الزراعي في دائرة حارم الأستاذ “سليمان عدلة” يجري جولة على عدد من المسامك (مزارع الأسماك)، ويلتقي بأصحابها للحديث عن أهمية الحصول على التراخيص.

تفقد المهندس “عبد الرزاق الطالب” عددا من المسامك المنتشرة في منطقة حارم برفقة المراقب الزراعي في المنطقة الأستاذ “سليمان عدلة”، حيث تعرف على احتياجاتها والتقى بأصحابها للحديث عن ضرورة حصولهم على التراخيص.

واستمع مدير زراعة الحدود إلى احتياجات المسامك، إذ أكد لهم حرص الوزارة على التعاون معهم لتوفير احتياجات المحرر من لحوم الأسماك، مشيرا إلى تشكيل جمعيات للعاملين في هذا المجال، من مهامها إيصال احتياجات المسامك بغية توفيرها.

وقال: “إن الوزارة -من خلال هذه الجمعيات- ستدرس إجمالي الناتج التقديري من المسامك ومقارنتها بحاجة أهالي المحرر لتقدير مدى كفايتها لسد الطلب، ثم تقليص الاستيراد تدريجيا خلال فترات زمنية معينة، للحصول على أسعار تتماشى مع المصايف، كي لا يتعرض مربو الأسماك للخسارة”.

كما تحدث المهندس “عبد الرزاق الطالب” عن ضرورة أن يعمد مربو الأسماك إلى ترخيص مسامكهم مؤكدا لهم أن الترخيص مجاني حاليا، إذ إن الوزارة من خلال معرفة عدد المسامك بالمحرر ستعمل مستقبلا على تأمين أدوية وأعلاف.

وأعرب أحد اصحاب المسامك عن رغبة العاملين في هذه المهنة بالحصول على الترخيص، وأكد أن الاعتماد الغذائي على المسامك المحلية أضمن كون منتجاتها طازجة وتتغذى على أعلاف جيدة، أملا بتوفير كميات وافية من غذاء الأسماك.

وفي النهاية شكر المهندس “عبد الرزاق طالب” مربي الأسماك على استمرارهم بالعمل رغم المعوقات الكبيرة التي تواجههم مشيدا بالتعاون المتبادل بين الوزارة و مربي الأسماك بما فيه تحسين أوضاعهم للأفضل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى