آخر الأخباروزارة الأوقاف والدعوة والإرشاد

اجتماع السيد وزير الأوقاف والدعوة والإرشاد الأستاذ “حسام حاج حسين” مع السيد معاون وزير التربية الأستاذ “زياد العمر” والسيد مدير المناهج في وزارة التربية الأستاذ “عبد الحفيظ جواد” والسيد رئيس دائرة التعليم الشرعي في وزارة الأوقاف الأستاذ “أحمد الحبيش” وعدد من العاملين في الدائرة ومديري الثانويات الشرعية، لمناقشة الخطة الدراسية للعام الدراسي الجديد.

اجتمع السيد وزير الأوقاف والدعوة والإرشاد الأستاذ “حسام حاج حسين” مع معاون وزير التربية الأستاذ “زياد العمر” ومدير المناهج في وزارة التربية الأستاذ “عبد الحفيظ جواد” ورئيس دائرة التعليم في وزارة الأوقاف والعاملين فيها ومديري الثانويات الشرعية، لمناقشة الخطة الدراسية للعام الدراسي الجديد في الثانويات الشرعية.

وتحدث السيد وزير الأوقاف عن أهمية العلم الشرعي الذي تتولاه الأطقم الإدارية والتدريسية العاملة في الثانويات الشرعية، مشيرا إلى أن توصيل العلم الشرعي للأجيال الناشئة أمانة في أعناق الجميع.

وأشار إلى أن الحرية التي نالها الشعب السوري من الطغاة المجرمين أدت إلى إتاحة الفرصة للطلبة كي يحصلوا على التعليم الشرعي في المناطق المحررة.

وناقش الوزير مع الحضور الخطة الدراسية العلمية للمواد الكونية للعام الدراسي 2021/ 2022، وكذلك خطة تدريس المواد الشرعية المتنوعة في الثانويات.

وأعرب معاون وزير التربية الأستاذ “زياد العمر” عن استعداد وزارته للتعاون مع وزارة الأوقاف في سبيل نهضة العلم الشرعي في المناطق المحررة لما لهذا العلم من أثر طيب على الفرد والمجتمع.

وختم الأستاذ “حسام حاج حسين” الاجتماع بالتأكيد على ضرورة أن تتبع الثانويات الشرعية الخطة الدراسية بحذافيرها، راجياً للحضور دوام التوفيق والنجاح للرقي بالتعليم الشرعي نحو الأفضل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى