آخر الأخباروزارة التربية والتعليم

مدير التعليم الخاص الأستاذ “جهاد حاج حسين” ومدير التربية الرياضية والأنشطة الأستاذ “عبد الناصر حميدي” يجتمعان بمسؤولي التعليم الخاص في المديريات ومندوبي المجمعات التربوية في المناطق، للحديث عن المنشآت التعليمية الخاصة، والالتزام بالخطط الموضوعة لمواجهة جائحة كورونا.

اجتمع مدير التعليم الخاص الأستاذ “جهاد حاج حسين” مع مسؤولي التعليم الخاص في مديريات التربية ومندوبين عن المجمعات التربوية، للحديث عن المنشآت التعليمية الخاصة، ووضع الخطط الكفيلة بمواجهة جائحة كورونا.

وتحدث الأستاذ “جهاد الحسين” عن أهمية التعليم الخاص ودوره في المنظومة التعليمية، وعن الخطط الدراسية التي يجب تنفيذها في العام الدراسي الجديد، مؤكدا السعي لتوفير كافة مستلزمات التعليم الخاص، من أجل استمراره بشكل صحيح بالتوازي مع كافة فئات التعليم، لإيصال الطلبة إلى مبتغاهم من العلم والتربية.

كما شدد على ضرورة أن تلتزم المؤسسات التعليمية الخاصة بالخطة الدراسية التي وضعت في وقت سابق، وضرورة تعاون أصحابها مع الوزارة لترخيص منشآتهم، لتكون قانونية بشكل كامل، كي لا يتعرضوا للعقوبات القانونية أصولا.

واستمع الحاضرون إلى التعليمات الوزارية بشأن وباء كورونا وخطة التصدي له، إذ حذر مدير التعليم الخاص من الخطورة التي تخلفها هذه الجائحة إذا تفشت بشكل كبير، كما أكد ضرورة الالتزام بارتداء الكمامة للطلبة والمعلمين وتعقيم الأيدي والأدوات باستمرار.

في الختام تقرر اتخاذ الإجراءات القانونية بحق المنشآت المخالفة في موضوع الترخيص، مع السعي المتواصل لإنجاح التعليم الخاص في أداء دوره، كما أكد كافة الحاضرون على التزامهم ببذل كل جهد ممكن للحد من انتشار فايروس كورونا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى