آخر الأخباروزارة الأوقاف والدعوة والإرشاد

جولة رئيس دائرة الهندسة في وزارة الأوقاف والدعوة والإرشاد المهندس “مصطفى حاج قدور” ومدير أوقاف جسر الشغور الأستاذ “خالد عمرو” ومسؤول شؤون المساجد في مديرية أوقاف جسر الشغور الأستاذ “جهاد الحمود” على عدد من المساجد التي هي قيد التجهيز، وعلى قطعتين من الأرض معدتين لبناء مسجدين، لتحديد جهة القبلة فيهما.

تفقد رئيس دائرة الهندسة المهندس “مصطفى حاج قدور” ومدير أوقاف جسر الشغور الأستاذ “خالد عمرو” ومسؤول شؤون المساجد في مديرية أوقاف جسر الشغور الأستاذ “جهاد الحمود” عددا من المساجد لتفقد عمليات التجهيز والترميم فيها.

 

وزار الوفد مسجد (عمر بن الخطاب) في قرية بزيت حيث تعمل الورشات على ترميمه إثر قصف سابق نفذته ميليشيا النظام المجرم، في حين تبنت مديرية أوقاف جسر الشغور أعمال الإصلاح والترميم، ثم توجهوا إلى مسجد (حمزة) في بلدة الكستن التحتاني حيث شارفت أعمال البناء على الانتهاء.

وتفقد رئيس دائرة الهندسة ومدير أوقاف جسر الشغور قطعتين من الأرض كانتا خصصتا لبناء مسجدين في كل من قرية “جب الصفا” ومنطقة “وطى القادرية” لتحديد جهة القبلة ووضع نقطة العلام تمهيدا لوضع الأساسات والبدء بالبناء.

 

وتحدث مدير أوقاف جسر الشغور الأستاذ “خالد عمرو” عن المشاريع الوقفية في منطقة جسر الشغور وريفها، مشيرا إلى زيادة عدد المساجد في القرى التي تشهد حركة سكانية كبيرة، حيث تشرف المديرية على تشييدها بدءا من تحديد جهة القبلة حتى افتتاحها أمام المصلين.

ووجه المهندس    “مصطفى حاج قدور” بعض التعليمات والملاحظات للجان المناطق المذكورة القائمين على متابعة المساجد التي تجري أعمال البناء والترميم فيها.

وفي نهاية الجولة وجه مدير أوقاف جسر الشغور الأستاذ “خالد عمرو” شكره إلى أهل الخير والقائمين على بناء المساجد وترميمها لجهودهم المبذولة وإلى دائرة الهندسة التي تشرف على هذه الأعمال في منطقة جسر الشغور وفي عموم الشمال المحرر.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى