آخر الأخباروزارة الأوقاف والدعوة والإرشاد

جولة مسؤول شؤون الوقف في مديرية أوقاف إدلب الأستاذ “موسى حاج موسى” والمراقب الفني بدائرة الهندسة في وزارة الأوقاف الأستاذ “سعد الشيخ” على مسجد إدلب الكبير ومسجد الشيخ برغل لتفقد أعمال التوسعة والترميم فيهما.

أجرى مسؤول شؤون الوقف في مديرية أوقاف إدلب الأستاذ “موسى حاج موسى” والمراقب الفني بدائرة الهندسة في وزارة الأوقاف الأستاذ “سعد الشيخ” جولة تفقدية على مسجد إدلب الكبير ومسجد الشيخ برغل اطلعا من خلالها على سير أعمال التوسعة والترميم فيهما.

وقال المراقب الفني الأستاذ “سعد الشيخ” إن أعمال ترميم الجامع الكبير مستمرة على أكمل وجه، بالتوازي مع توسيعه ليستوعب عددا أكبر من المصلين، مشيرا إلى أن التحضيرات جارية لصب سقف القبو الملاصق للكتلة الرئيسية من البناء من الناحية الشرقية، والذي سيكون مصلى للنساء إن شاء الله.

وصرح الأستاذ “سعد الشيخ” أن أعمال الترميم مستمرة أيضا في مسجد الشيخ برغل، إذ وصل إلى المئذنة وإلى السطح بغرض تبليطه، مؤكدا انتهاء صب قبة المسجد حيث تستمر أعمال تلبيس الحجر المناسب للطابع التاريخي للمسجد.

وفي نهاية الجولة أشار مسؤول شؤون الوقف في مديرية أوقاف إدلب الأستاذ “موسى حاج موسى” إلى أن المديرية تشرف على عدة مشاريع داخل المدينة انتهى العمل في عدد من الأعمال وتتابع ما تبقى، ليشهد هذا العام قفزة نوعية في العمل الهندسي الوقفي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى