آخر الأخباروزارة التربية والتعليم

اختتام الدور الأول من بطولة المدارس الأولى لكرة القدم لفئة التعليم الأساسي، برعاية مديرية التربية الرياضية والأنشطة في وزارة التربية.

بحضور مدير التربية الرياضة والأنشطة الأستاذ “عبد الناصر حميدي” انتهت مباريات الدور الأول من البطولة المدرسية الأولى لكرة القدم، المقامة تحت عنوان (أهلا يا مدرستي) لفئة التعليم الأساسي (سابع-ثامن-تاسع)، بإشراف وزارة التربية والتعليم.

وقال مدير التربية الرياضة والأنشطة الأستاذ “عبد الناصر حميدي” الغاية من هذه البطولة تتمثل في تفعيل الرياضة المدرسية واكتشاف المواهب الصاعدة في كرة القدم لدى طلابنا، وإخراجهم من جو الحرب ومن الظروف الصعبة التي يمر بها الشمال المحرر.

وتابع مدير التربية الرياضية والأنشطة: “تأهلت ثمانية فرق إلى الدور الثاني، ثم جرت التصفيات اليوم فنجح أربعة منهم في الوصول إلى الدور نصف النهائي وهم:
ابن خلدون من بنش
وابين من المخيمات
ونور الدين من سرمدا
والصيادي من أريحا.”
مشيرا إلى أن الدور نصف النهائي سيقام يوم الخميس القادم، فيما يتنافس الفائزان به في المباراة النهائية يوم الجمعة.

وأكد الأستاذ “عبد الناصر حميدي” أن هذه البطولة لن تكون الوحيدة التي ستقيمها الوزارة، بل ستنظم بطولات أخرى في مختلف الرياضات لطلاب المدارس من المناطق المحررة كافة.

يذكر أن هذه البطولة تقام على أرضية صالة الملعب المغلق في مدينة إدلب، إذ افتتحت يوم الخميس ٢٨ -١٠-٢٠٢١، وقد شارك فيها ١٦ فريقا من مختلف مدارس المحرر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى