آخر الأخباروزارة الزراعة والري

جولة رئيس دائرة زراعة معرة مصرين المهندس “غسان شريف” ورئيس الجمعية الفلاحية بزردنا الأستاذ “سامر يسوف” على حقول الزراعات التكثيفية في بلدة زردنا لتقييم العمل والاستقصاء عن وجود الآفات الزراعية والحشرات الضارة.

زار رئيس دائرة زراعة معرة مصرين المهندس “غسان شريف” حقول الزراعات التكثيفية في بلدة زردنا برفقة رئيس الجمعية الفلاحية في البلدة الأستاذ “سامر يسوف”، للاطلاع على نوعية المحاصيل ومدى جودتها.

وفحص المهندس “غسان شريف” النباتات لتحديد نسبة الإصابة بالآفات الحشرية والفطرية، إذ تبين إصابة بعض المحاصيل بآفة (التربس)، فأعطى المزارعين الإرشادات اللازمة لمكافحة هذه الحشرة التي تصيب حقول الثوم والبصل.

واستمرت الجولة بالتعريج على حقول البطاطا الخريفية، إذ جرى تفقد المجموع الخضري والمجموع الجذري للنبتات، وحالتها الصحية، كما أعطيت النصائح اللازمة للمزارعين للحفاظ على المحاصيل.

وطلب مدير زراعة معرة مصرين تقليل عدد ساعات الري للمحصول في مرحلة ما قبل القلع لتجنب الاعفان، وتحديد موعد قلع محصول البطاطا في وقت مناسب كي يعطي أفضل الغلال كمًّا ونوعًا.

أما محصول اللفت الأبيض، فقد شوهد المجموع الخضري والجذري وفحصت الحقل المزروعة به، فتبين من خلال الفحص أن المحصول بحالة جيدة، واتفق الحاضرون على الموعد المناسب للقلع وهو بعد مدة قصيرة.

ولوحظ من خلال الجولة نقص في بعض عناصر التربة بسبب تكرار زراعة بعض المحاصيل فطلب من المزارعين أن يتبعوا دورة زراعية تتضمن محاصيل متنوعة بهدف إغناء التربة.

هذا وتستمر الدوائر الزراعية التابعة للمديرية العامة للزراعة بإجراء جولات مستمرة على الحقول للقاء المزارعين وتفقد المحاصيل وإعطائهم الإرشادات الزراعية، لمكافحة الآفات بوقت مبكر للحصول على أفضل مردود ممكن، الأمر الذي ينعكس إيجابا على المزارعين وعلى اقتصاد المحرر بشكل عام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى