آخر الأخبارحكومة الإنقاذ السورية

السيد رئيس مجلس الوزراء المهندس “علي كده” يزور المنطقة الشمالية برفقة السيد وزير التربية والتعليم الدكتور “بسام صهيوني” والسيد وزير العدل القاضي “أنس منصور السليمان” والسيد وزير الأوقاف والدعوة والإرشاد الأستاذ “حسام حاج حسين” والسيد وزير الاقتصاد والموارد المهندس “باسل عبد العزيز” والسيد وزير الزراعة والري الدكتور “محمد الأحمد” إذ التقوا بمسؤول المنطقة الأستاذ “محمد مسلم” وزاروا مديرية التربية والتعليم بحلب للاجتماع مع الموجهين والعاملين فيها ولمناقشة وضع التعليم في المنطقة.

اجتمع السيد رئيس مجلس الوزراء المهندس “علي كده” بمسؤول إدارة المنطقة الشمالية الأستاذ “محمد مسلم” بحضور السادة وزير التربية والتعليم الدكتور “بسام صهيوني” ووزير العدل القاضي “أنس منصور السليمان” ووزير الأوقاف والدعوة والإرشاد الأستاذ “حسام حاج حسين” ووزير الاقتصاد والموارد المهندس “باسل عبد العزيز” ووزير الزراعة والري الدكتور “محمد الأحمد” لمناقشة أوضاع المنطقة الشمالية وما تعانيه من مشكلات.

 

كما تفقد رئيس الحكومة والوزراء مديرية التربية والتعليم بحلب حيث اجتمع مع إدارتها والموجهين والعاملين فيها لمناقشة وضع التعليم في المنطقة والمناطق المحررة كافة.

وبدأ السيد رئيس مجلس الوزراء حديثه بشكره المعلمين كافة على جهودهم المبذولة لاستمرار العملية التعليمية رغم المعوقات، مؤكداً على ضرورة الاهتمام بهذا القطاع لضمان النهوض بالأجيال القادمة.

وقال: “عملت الحكومة على دعم العملية التعليمية من خلال تقديم مبالغ رمزية وسلال إغاثية شهرية لكل معلم متطوع بالإضافة إلى تخصيص رواتب للموجهين الاختصاصيين وسنبذل قصارى جهدنا للارتقاء بالواقع التعليمي ودعم التعليم والمعلمين حسب الإمكانيات المتاحة”.

من جهته أثنى السيد وزير التربية والتعليم الدكتور “بسام صهيوني” على المعلمين والمعلمات والموجهين وكل من يعمل في المجال التربوي على إنجاح العملية التعليمية والامتحانية في العام الماضي مؤكدا أن نشاطهم مع بداية العام الدراسي الجديد وتخطيهم كل العقبات سيساهم في الهدف المنشود ألا وهو نجاح التعليم لهذا العام أيضا.

وناقش الحاضرون مواضيع عديدة منها المناهج المدرسية، وسبل الحد من انتشار فيروس كورونا في المدارس، ودعم المعلمين، وترميم المدارس التي تعرضت للقصف من قبل النظام المجرم، والعديد من الاقتراحات لدعم التعليم بشكل عام.

وفي الختام شكر المعلمون والموجهون الوفد الزائر على اهتمامهم بالعملية التعليمية وحرصهم على نجاحها مؤكدين أن المعلمين أصحاب رسالة وقضية ومستمرون في عملهم رغم كل الصعاب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى