آخر الأخباروزارة الصحة

اجتماع المكلف بتسيير أعمال وزارة الصحة الدكتور “حسين بازار” ومعاونه الدكتور “محمد عساف” ومدير الرقابة الدوائية والشؤون الصيدلانية الدكتور “محمد سعيد” مع نقيب صيادلة إدلب الدكتور “يحيى نعمة” وأعضاء النقابة، لنقاش عدد من القضايا المتعلقة بالشأنين الدوائي والصيدلاني.

اجتمع المكلف بتسيير أعمال وزارة الصحة الدكتور “حسين بازار” مع نقيب صيادلة إدلب الدكتور “يحيى نعمة” وأعضاء النقابة، بحضور معاونه الدكتور “محمد عساف” ومدير الرقابة الدوائية والشؤون الصيدلانية الدكتور “محمد سعيد”، للعمل على التنسيق في الموضوعات الصيدلانية والدوائية.

وأوضح د. “حسين بازار” أهمية دور النقابات الصحية والطبية في ضبط العمل الصحي، مثمناً الجهود التي قدمتها نقابة صيادلة إدلب على وجه التحديد، كما أكد على ضرورة الإسراع في عملية ضبط القوانين والإجراءات المتعلقة بالشؤون الصحية والدوائية.

بدوره تحدث مدير الرقابة الدوائية والشؤون الصيدلانية د. “محمد سعيد” عن الخطوات العملية الأخيرة المتخذة لتفعيل دور النقابة بالشكل الصحيح، مؤكداً على ضرورة تغير مسار الوضع الراهن نحو تطورٍ واضح والخروج من النظرة الضيقة لمفهوم العمل الصيدلاني، مشيراً إلى أن القوانين والإجراءات التي تصدرها وزارة الصحة هي قرارات مدروسة لأبعد الحدود وتهدف للرقي بمهنة الصيدلية على كافة المستويات.

وأبلغ نقيب صيادلة إدلب الوزير بأبرز المشاكل والعقبات التي تواجه الصيادلة خلال ممارستهم لمهنتهم، موضحاً آلية تأثرهم بالقرارات الصادرة عن السلطات الصحية، إذ أكد على التزامهم الكامل بالقرارات والإجراءات الصادرة عن وزارة الصحة.

وفي ختام الجلسة أجرى الحاضرون نقاشا عاما مع أعضاء النقابة وأكد الجميع على أهمية تطبيق القوانين والأنظمة والابتعاد عن التجارب قصيرة الأمد، بما يضمن النهوض بالواقع الدوائي، والاجتماعي بشكل تام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى